مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 2

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 2 يُمكن استغلالها بالمُراجعة الشاملة مع التدريب على أكبر عدد من القطع النحوية على أسئلة الاستخراج والإعراب بالإضافة إلى الأسئلة ذات الصلة بالنصوص والقراءة التي يُمكن الاكتفاء بها للمراجعة النهائية، ويُمكن تحميلها pdf عبر موقع دروسنا.

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 2

لا يشتمل النموذج الثاني من مذكرة اللغة العربية على نمط واحد فقط من الأسئلة بل تتنوع الأسئلة ما بين الاختيار من متعدد والإجابة عن الأسئلة التالية لقراءة بعض القطع وغيرها من الأسئلة النحوية على دروس اللغة الاسمية والفعلية والضمائر وغيرها من الدروس.

لذا يُمكن للطالب الاستعانة بها من قبل طُلاب الصف الثالث للتدريب الشامل.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 4

أهداف حل النموذج الثاني مذكرة لغة عربية الصف الثالث

  • القدرة على استخدام مجموعة من الكلمات المتنوعة لكتابة فقرة مُتضمنة جميع الكلمات المُفتاحية المُشار إليها، على أن تكون ذات معنى واضح.
  • التحليل والربط بقراءة بعض القصص مثل قصة (العنزة الذكية) الواردة بالمذكرة، من ثم استخلاص الدروس المُستفادة والإشارة إلى مجموعة الأفكار الرئيسية والفرعية الواردة.
  • تحقيق نتائج التعلّم بتعزيز شخصية قيادية أكثر إبداعًا وقدرةً على تطوير الذات والتأثير في المجتمع بشكل إيجابي.
  • التمكّن من كتابة مجموعة من الكلمات الواضحة مع تحديد أي الكلمات تحتوي على لام شمسية وأيهما يحتوي على لام قمرية بالتمييز السليم فيما بينهم.
  • التطبيق العملي على درس اللغة الفعلية عن طريق كتابة مجموعة من الجملة الفعلية بطريقة صحيحة تُوضّح أركان الجملة من الفعل والفاعل والمفعول به.
  • مراجعة درس الجملة الاسمية والقدرة على تمييزها عن الجمل الفعلية.
  • التعرف على مجموعة من القيم الأخلاقية والدروس المستفادة بمجموعة القطع المُشار إليها بالمذكرة وأهمها (عاقبة الكذب).

اقرأ أيضًا: تدريبات داعمة هيكل امتحان اللغة العربية الصف الثالث الفصل الأول

تحميل مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 2

تحميل الملف

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول تضم أكبر عدد من القطع والنصوص التي يتم استخدامها لتطبيق ما سبق تعلمه من دروس نحوية ومصطلحات متنوعة جديدة وغيرها من الأسئلة التدريبية.

قد يعجبك أيضًا