قراءة وأنشطة درس كيف تصنع بطاقة تهنئة لغة عربية صف اول

قراءة وأنشطة درس كيف تصنع بطاقة تهنئة لغة عربية صف اول من الوسائل المعينة على تنمية المهارات المختلفة لدى الطفل، من خلال التعرف عليها يمكن للطالب خلق أعمال إبداعية وإثراء المهارات اللغوية بطريقة ممتعة بالإضافة إلى إضفاء جو من المرح على الدرس، وهذا ما يتضح من خلال موقع دروسنا.

قراءة وأنشطة درس كيف تصنع بطاقة تهنئة لغة عربية صف اول

يشتمل الدرس على نصوص متنوعة للقراءة بالإضافة إلى تدريبات تساعد الطفل على تنمية مهارة الكتابة والتعبير عما يراه من خلال إنشاء جمل قصيرة مع مراعاة قواعد الخط والإملاء، وتكوين فقرة مترابطة من تلك الجمل يستخدمها مرة أخرى في القراءة، ويتمكن من تعديلها بالطريقة الصحيحة.

يتم بعد ذلك طرح طريقة مبسطة لصنع بطاقة تهنئة يتمكن الطفل من إهدائها إلى أحد أفراد أسرته أو أصدقاءه، وبذلك يكون قادرًا على الإبداع وتنمية المهارات اليدوية من خلال تعلم استخدام الأدوات المتنوعة وخلق نشاط من الممكن استثمار الوقت فيه بطريقة مفيدة.

طريقة صنع بطاقة التهنئة سلسة ويمكن تطبيقها من خلال استخدام بعض الأدوات البسيطة والآمنة للأطفال، مثل الورق المقوى، وأشرطة الساتان والصمغ بالإضافة إلى مقص الأوراق وأزرار ملونة مع قلم تلوين بلونه المفضل كي يشعر الطفل بحماس أكبر عند القيام بالنشاط.

اقرأ أيضًا: اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الاول نموذج 5

أهداف درس صنع بطاقة التهنئة

ليست الغاية من درس صنع بطاقة التهنئة هي التسلية والإبداع اليدوي فحسب، بل إنه يعمل على تعزيز مهارات الطفل المتنوعة، لذا يجب للطالب بعد الانتهاء من الدراسة أن يكون قادرًا على:

  • قراءة النص بطريقة صحيحة وبألفاظ واضحة.
  • ترتيب الخطوات والقدرة على تذكرها.
  • التعبير عن كل خطوة بجمل قصيرة وواضحة.
  • تتبع الخطوات لإنشاء قطعة إبداعية يمكن إهدائها إلى أفراد الأسرة لتهنئتهم بحلول شهر رمضان أو بأي مناسبة أخرى.
  • التعرف على الأدوات ومعرفة مسمياتها.
  • تمييز الكلمات المتضادة والمترادفة.
  • تفسير معنى بعض الكلمات لجعله أكثر وضوحًا.
  • حل الأنشطة والتدريبات لتثبيت المعلومات المستنبطة من النص.

اقرأ أيضًا: مذكرة مهارات مهمة اللغة العربية الصف الأول الفصل الاول

تحميل قراءة وأنشطة درس كيف تصنع بطاقة تهنئة لغة عربية صف اول

تحميل الملـــــف

 يعتبر إثراء درس المهارات اليدوية بنصوص قرائية وأنشطة متعددة من أفضل الطرق التي تمكن الطالب من تحقيق الاستفادة القصوى من الدرس، حيث يتمكن من إضافة المعلومات الثرية داخل جو من المرح والحماس.

قد يعجبك أيضًا