حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية الصف الرابع

حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية الصف الرابع يُمكّن الطُلاب من تكملة حل الأسئلة التدريبية بكتاب النشاط بشكل يتيح لهم الحصول على أعلى الدرجات التقييمية بأعمال السنة؛ تحققًا من اكتساب المهارات اللغوية المطلوبة سواء أكانت ذات الصلة بالقراءة أو الكتابة وما إلى ذلك من الاستراتيجيات المُفعلّة بأساليب التعلّم الحديثة، ويُمكن تحميل الملف من خلال موقع دروسنا.

حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية الصف الرابع

يبدأ المُدرس بمواصلة شرح درس عاطف والعصافير بدايةُ من الروتين اليومي للحصص التي تبدأ بالتهيئة الحافزة التي تم من خلالها استنتاج الأهداف والعنوان ومن ثم يتم عرض الدرس وعمل المجموعات داخل الصف.

من ثم يُتابع حل مجموعة من الأنشطة الفردية وغيرها من الأنشطة الختامية وصولًا إلى بطاقة الخروج التي يُتابع من خلالها الطالب تدوين وتسجيل الدروس المُستفادة من قصة عاطف والعصافير.

اقرأ أيضًاحل قصة النمر الارقط لغة عربية الصف الرابع

أهداف حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية صف رابع

  • التدريب على مهارات الاستماع والإنصات الجيّد، وكذلك فيما يتعلق بمهارات القراءة اللغوية الصحيحة للنصوص بطلاقة.
  • التمرين على الوصول إلى لقراءة أكثر من 70 كلمة من قبل الطُلاب في غضون دقيقة واحدة فقط.
  • التعرف على العناصر الأساسية التي تُكّون منها القصة بوجه عام، ومن ثم القدرة على كتابة قصة خيالية كاملة العناصر بمُحاكاة قصة عاطف والعصافير.
  • القدرة على إعمال مهارات الاستذكار بتذّكر التسلسل الزمني والمكاني لأحداث القصة.
  • تعزيز مهارات التخيل والتفكير الناقد لدى الطُلاب، حيث يتم تشجيعهم من قبل المُدرس للمشاركة الفعّالة بالآراء الشخصية الخاصة بهم بشأن أحداث القصة.
  • حل سؤال ترتيب الأحداث المختلفة وفقًا لما ورد بالدرس، مع القدرة على إعداد خريطة مُفصلّة لمحتويات القصة والتي تشتمل على عنصر البداية والوسط والنهاية.
  • التدريب على العمل ضمن مجموعات داخل الصف سواء لحل الأسئلة الجماعية أو التطرق للحل المنفرد لأي من التدريبات والأنشطة التفاعلية.
  • الوصول إلى مجموعة من الدروس المستفادة التي يتعلّمها الطُلاب بفهم مغزى ومضمون القصة الواردة بالدرس.

اقرأ أيضًاحل درس الشمس والطفل اللغة العربية الصف الرابع 

تدريبات درس عاطف والعصافير اللغة العربية صف رابع مع الحل

يتضمن كتاب النشاط سؤال الدرس الآتي:

أكمل الخريطة بكتابة الأحداث مُرتّبة كما وقعت في قصة “عاطف والعصافير”.

  • البداية: ذهاب عاطف إلى الحقل لمُساعدة جدة في الأعمال الزراعية.
  • الوسط: وقوع عاطف أثناء مُحاولته المُتتابعة من أجل التقاط أحد الأعشاش ومكوثه في المستشفى أيامًا طويلة خضع خلالها لعملية جراحية لساقه.
  • النهاية: تمكّن عاطف من معرفة معنى الحرية مُتخذًا قرارًا بعدم التطرق لحبس أي من العصافير في أقفاصها مرة أخرى وكذلك عدم مُلاحظة مجموعات العصافير داخل أعشاشها.

اقرأ أيضًاحل درس كيف أكون ذكيا وعبقريا اللغة العربية الصف الرابع 

تحميل حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية الصف الرابع

تحميل الملف

حل درس عاطف والعصافير اللغة العربية يُمكن طُلاب الصف الرابع من التقييم الذاتي لقدرتهم على حل مجموعة الأنشطة الفردية المُطبقة على أحداث قصة درس عاطف والعصافير بما يتيح لهم الحصول على أعلى الدرجات بكتاب النشاط.

قد يعجبك أيضًا