ملخص قصة مصباح الحمام

ملخص قصة مصباح الحمام للكاتبة لطيفة الحاجة يحكي عن نيل الإنسان لأهدافه بعد طول كد ومثابرة، فرغم المعاناة والاعتماد على النفس فإن المرء دائمًا ما يجد سبلًا يسلكها لتحقيق المراد، والحدث الأساسي في القصة هو احتراق مصباح غرفة البطلة مما جعلها تشعر بالخوف وتختبر أفكارها السلبية، وعبر موقع دروسنا نطلعكم على الملخص.

ملخص قصة مصباح الحمام

تعيش البطلة مع زوجة أبيها وتلقى منها معاملة مجحفة وقاسية، ونظرًا لمصروفها الصغير فإن مصباح غرفتها عندما احترق جعلها بين نارين: أن تدخر من مصروفها لتشتري مصباح جديد ولكنها بذلك ستعاني من الجوع، أو أن تشتري الطعام وتظل خائفة من انقطاع النور عن غرفتها.

أدى ذلك إلى نوم الفتاة المسكينة على ضوء مصباح الحمام، وكان يساورها الخوف عندما سمعت من زميلاتها في المدرسة أن الأشباح تخرج من الحمام ليلًا ولذلك يجب إغلاق بابه.

خلدت الفتاة إلى النوم بعد قراءتها للمعوذتين، وعندما استيقظت لتذهب إلى المدرسة التقت بجدها في الطريق وهو يروي الشجيرات، وبدون كلام أعطاها عشرة دراهم فشعرت بالسعادة لأنها لن تنام على ضوء مصباح الحمام بعد الآن.

اقرأ أيضًا: حل درس العتاب صابون القلوب لغة عربية صف عاشر فصل أول

تحميل ملخص قصة مصباح الحمام

تحميــــــــــل الملف

لطيفة الحاج من مواليد مدينة العين وحاملة البكالوريوس والماجستير في الهندسة ومن أهم أعمالها “ومشت عبر البحر نظرة، وسين تريد ولدا”.

قد يعجبك أيضًا