حل الفصل العاشر درس هل تعنين أنني لست طائر نعام حقيقياً (الولد الذي عاش مع النعام )

حل الفصل العاشر درس هل تعنين أنني لست طائر نعام حقيقيًا (الولد الذي عاش مع النعام) يشمل الكثير من المعلومات ويروي الكثير من التفاصيل الهامة، وتلك الرواية تُعد من أهم الدروس التي يتم تدريسها في مادة اللغة العربية للطلاب في الإمارات العربية المتحدة، ونتعرف على ذلك من خلال موقع دروسنا.

حل الفصل العاشر درس هل تعنين أنني لست طائر نعام حقيقيًا (الولد الذي عاش مع النعام)

  • في ذلك الفصل كان هدارة يريد أن يخلص ماكو من القرادات التي في عنقها، واستطاع ذلك بالفعل، وبدأت في أن تروي لهدارة سبب عدم تمكن طائر النعام من الطيران، وتساءل هدارة عن السبب وراء عدم تواجد جناحين له مثل باقي النعام، وفي ذلك الوقت علم بأنه ليس طائر حقيقي.
  • بعد أن تساقطت الأمطار شرب النعام وفرحوا كثيرًا، حيث إنهم كانوا قد استعادوا نشاطهم مرة ثانية، فبدأوا يرقصون، وشعر الجميع بالسعادة، وخرجت العقارب من جحورها، والأرانب من فوق التلال.
  • قالت ماكو أنها عثرت على هدارة، وبدأت في الاعتناء به طوال تلك المدة، بعد ذلك توقف المطر دون أن يُكملوا حديثهم، لهذا قرروا إكمال حديثهم في مرة ثانية، وذهبوا إلى مكان بعيدًا عن تجمع المطر، وبعد أن حان وقت الليل لم يستطع أحد رؤية أي شيء، مما جعل هدارة يشعر بالخوف الشديد.
  • كان ذلك الفصل يشمل على السبب وراء عدم قدرة طيور النعام على الطيران، ومعرفة هدارة لبعض الأسرار ومدى تأثيرها عليه.

اقرأ أيضًا: دليل المعلم لغة عربية الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني

تحميل حل الفصل العاشر درس هل تعنين أنني لست طائر نعام حقيقيًا (الولد الذي عاش مع النعام)

تحمـــــــــيل الملف

إن الفصل العاشر من رواية الولد الذي عاش مع النعام تشتمل على الكثير من المعلومات الهامة، حيث إنا يوجد بها بعض الأحداث الجديدة، والكشف عن بعض الأمور، والتي تُغير الكثير من التفاصيل في القصة.

قد يعجبك أيضًا