حل درس جولات ميدانية دراسات اجتماعية للصف السابع

حل درس جولات ميدانية دراسات اجتماعية للصف السابع يُبين الكثير من المعلومات التي من المهم التعرف عليها، حيث يوضح هذا الدرس الكثير من المعلومات حول عدد من الشخصيات ومدى تأثيرها، والتطورات المهمة التي تحدث في المجتمع، ونتعرف على ذلك من خلال موقع دروسنا.

حل درس جولات ميدانية دراسات اجتماعية للصف السابع

  • يتضمن ذلك الدرس التعرف أهم الإجراءات التي قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله باتخاذها من أجل التشجيع على الزراعة بعد أن تولى الحكم، من أمثلة الاهتمام بتوسيع الرقعة الخضراء وغرس الأشجار على طريق الكورنيش في أبو ظبي، وتكريم جميع الأشخاص القائمين على هذا العمل الرائع.
  • يشتمل الدرس التعرف على الصفات الحميدة التي عُرف بها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهي العطاء وحب الخير والإخلاص والإصرار والتفاني.
  • التعرف على مصطلح المنح، وهي عبارة عن أموال قام بإعطاء الشيخ زايد رحمه الله للمواطنين؛ حتى يستطيعوا بناء منازلهم.
  • معرفة مشروع متحف المستقبل، وهو عبارة عن مبادرة مميزة قام بإطلاقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ حتى يُمكن استكشاف مستقبل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وفُتح متحف المستقبل لأول مرة في معرض أُقيم على هامش القمة العالمية للحكومات في عام 2016، وتم افتتاح المتحف في عام 2019.
  • التعرف على أبرز الأعمال التي قام بها الشيخ زايد رحمه الله في كلًا من إمارة دبي والشارقة، وهي الأمر بإنشاء طرق إضافية تصل بين إمارة دبي وإمارة أبو ظبي، كما أنهت قام في السبعينات بتقديم أراضي زراعية لعدد سبعين عائلة محتاجة من الشارقة، وأمر بزيادة القروض التي تم منحها من أجل تمكين المواطنين من بناء منازل سكنية لهم.
  • يشتمل الدرس أيضًا الحديث عن أعمال الشيخ زايد رحمه الله في كلًا من مدينة رأس الخيمة ومدينة الفجيرة، ومن أهمها هو أمره ببناء 400 وحدة سكنية جديدة، ومن ثَم إضافة 5000 وحدة إضافية، وفي عام 1985 ميلاديًا قام بزيارة منطقة السدود في الطويين، وقام بتفقد السدود التي أمر بتنفيذها في المنطقة، وأمر بإعفاء المزارعين والصيادين من 50% من الديون التي عليهم.
  • يتضمن الدرس التعرف على أهمية السود، وهي ري الأراضي الزراعية، والمحافظة على التربة من الانجراف، والحماية من خطر الفيضانات.

اقرأ أيضًا: حل درس الاستشعار عن بعد دراسات اجتماعية صف سابع فصل ثاني

تحميل حل درس جولات ميدانية دراسات اجتماعية للصف السابع

تحميــــــــــل الملف

إن درس جولات ميدانية يتضمن الحديث عن بعض الشخصيات الهامة ودورها في تطوير المجتمع، كما أنه يشتمل على بعض الأحداث المؤثرة على مر التاريخ.

قد يعجبك أيضًا