اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع الفصل الأول

اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع الفصل الأول يتضمن نموذج الاختبار الخاص بالعام السابق 2022-2023 والذي يُمكن الاستعانة به من قبل الطُلاب استعدادًا لاختبارات العام الحالي 2024م، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من حل النماذج وجب الحرص على مذاكرة جميع دروس مادة الدراسات الاجتماعية أولًا، ويُمكن تحميل النموذج من خلال موقع دروسنا.

اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع الفصل الأول

يُعتبر اختبار التقويم الأول من الاختبارات الأساسية الواجب الخضوع لها واجتيازها من قبل طُلاب الدراسات الاجتماعية، ويُمكن بحل مجموعة متنوعة من النماذج المختلفة لتلك الاختبارات ضمان الحصول على أعلى الدرجات باختبارات العام الحالي 2024م سواء أكان ذلك بالصف الثالث أو الصف الرابع.

اقرأ أيضًا: حل درس الصوم تربية إسلامية صف ثالث

أهداف حل اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع للفصل الأول

  • المراجعة الشاملة على الأسئلة المُحتمل إتيانها بالاختبارات النهائية للعام الدراسي.
  • القدرة على دراسة الخرائط ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المُتحدة ومن ثم التمكّن من وضع دائرة على الإمارات السبعة وكتابة عرقوب السديرة في الموقع الصحيح بالخريطة.
  • التعرف على أبرز الشخصيات الوطنية وخاصةً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتاريخ انتخابه وما قام به من إنجازات.
  • القدرة على حلّ الأسئلة المُشار إليها أسفل القطع اللغوية المكتوبة وذلك بفهم المضمون الذي تتحدث عنه الفقرة مع إمكانية استخراج الإجابات الصحيحة منها.
  • إكساب الطالب العديد من المهارات الجديدة بمُلاحظة البيانات المُشار إليها بالجدول ومن ثم التطرق للإجابة عن مجموعة الأسئلة التي تليه.
  • التدريب على أكثر من نمط من الأسئلة ذات صلة بهيكل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: حل درس آداب تلاوة القرآن تربية إسلامية صف ثالث 

تحميل اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع الفصل الأول

تحميل الملف

اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع يُمكن الاستعانة بها من قبل الطُلاب بالفصل الأول لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تنعكس على التقدير العام التراكمي بمادة الدراسات وذلك بجميع الصفوف الدراسية للعام الأول.

قد يعجبك أيضًا