اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 3

اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 3 يتضمن مجموعة مختلفة من الأسئلة المتنوعة فيما بين الاختيار من متعدد وتحديد العبارات الصحيحة من الخاطئة وتعبئة الجداول المختلفة وفقًا لما تم دراسته بمنهج الدراسات الاجتماعية بشكل يضمن حصول الطالب على أعلى التقديرات باختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2024م، لذا يُمكن تحميل النموذج الثالث بصيغة pdf من خلال موقع دروسنا.

اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 3

تُعتبر مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي يسهل الحصول بها على تقدير عام امتياز بمجرد التطرق لحل مجموعة مختلفة من نماذج الاختبارات للتدريب على هيكل امتحان الاجتماعيات بنهاية الفصل الدراسي وشكل الأسئلة التي يتم وضعها.

كما وردت باختبارات الأعوام السابقة والتي يُحتمل مُعاودة تكرار أي منها مرة أخرى باختبارات العام الحالي لذا وجب الاهتمام بحلّها.

إقرأ أيضًا: مراجعة الاختبار التكويني الأول الاجتماعيات الصف الثالث

أهداف اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني

  • القدرة على تعديد مجموعة من الصفات التي يتمتع بها سُكان الصحراء بوجه عام كما تم دراستها.
  • التدريب على كتابة مجموعة مختلفة من الأنشطة سواء ذات الصلة بسُكان منطقة الصحراء أو الجبال أو السهول الساحلية.
  • تعزيز قدرة الطالب على تمييز الفروق فيما بين أنشطة وصفات سكان المناطق الجبلية والصحراوية وسكان المناطق الساحلية.
  • القدرة على الربط فيما بين تم دراسته بمنهج الدراسات الاجتماعية وبين الحقائق السائدة بشأن دولة الإمارات العربية المُتحدة.
  • التعرف على لون السهول الساحلية على الخريطة وما هو اللون المُستخدم كذلك للإشارة إلى المناطق الجبلية وغيرها من المكونات.
  • التعرف على الخصائص السائدة التي تُميز المناطق الجبلية والصحراوية بسيادة المناخ الجاف وقلة الأمطار مُقارنةً بغيرها من المناطق الساحلية التي يكثر هطول الأمطار بها.
  • القدرة على تمييز الأراضي المنبسطة قليلة الارتفاع على الخريطة الصماء بمُلاحظة لونها المختلفة عن لون الأراضي الأخرى.
  • تمكين الطُلاب من الإشارة إلى مدلول مجموعة مختلفة من المصطلحات مثل تعريف السهول الساحلية والجبال والكثبان الرملية وغيرها من المفاهيم الجغرافية ذات الصلة.

إقرأ أيضًا: مراجعة عامة مع الاجابات اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول

تحميل اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 3

تحميل الملـــــف

اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الثاني النموذج الثالث وجب التركيز عليه من قبل الطُلاب نظرًا لاحتمالية تكرار أي من الأسئلة الواردة به باختبارات نهاية الفصل الدراسي بشكل يُحقق أعلى التفوق العلمي لهم.

قد يعجبك أيضًا