ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات الصف الثالث

ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات الصف الثالث غاية في الأهمية، حيث تقيس نسبة تحصيل الطالب وقدرته الفعلية على ترتيب أحداث قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المُتحدة، كما يتعّرف على مجموعة من الشخصيات البارزة التي كان لها تأثيرًا بالغًا في النجاحات والإنجازات التي حققتها الدولة بالعديد من المجالات المختلفة، ويُمكن التحميل المُباشر الآن لنموذج ورقة العمل من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات الصف الثالث

يُعتبر درس خطوات الاتحاد من أهم دروس الاجتماعيات التي يتم شرحها بالصف الثالث، حيث يتم التطرق للتفاصيل الحادثة بكُل خطوة من خطوات الاتحاد ويُتابع الطالب الأحداث المُتوالية وصولًا إلى تاريخ قيام الاتحاد بالإمارات العربية المُتحدة.

يُحقق ذلك العديد من نتائج التعلّم بتعزيز مشاعر الهوية الوطنية لدى الطُلاب وتعّرف على تاريخ بلادهم وغيرها مما يتم تعلّمه بحل أسئلة الدرس بورقة العمل.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس الصوم تربية إسلامية الصف الثالث

أهداف حل ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات للصف الثالث

  • تعزيز قدرة الطالب على كتابة رسالة شكر وامتنان للشيخ زايد والشيخ راشد على أعمالهم وإنجازاتهم العظيمة الخالدة.
  • معرفة الدور الجليل الذي قام به الشيخ محمد بن زايد وتأثيرها في قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المُتحدة.
  • القدرة على التعرف على مجموعة من الصور للشخصيات البارزة مثل الشيخ راشد والشيخ محمد بن زايد والشيخ زايد ومن ثم توصيل الصورة بالاسم الصحيح.
  • تحقيق نتائج التعلّم بترتيب أحداث قيام الاتحاد بالخطوات المختلفة التي تم بها اجتماع دبي الأول والثاني وصولًا إلى قيام الاتحاد.
  • تعزيز مشاعر الفخر والانتماء للإمارات العربية المُتحدة حيث يتعلّم الطالب مفهوم النشيد الوطني ويوم العلم وغيرها من المصطلحات الوطنية.
  • القدرة على معرفة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المُتحدة ولما يتم الاحتفال به بكل عام، وماهية مظاهر الاحتفال المختلفة.

اقرأ أيضًا: حل درس سورة الليل تربية إسلامية صف ثالث

تحميل ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات الصف الثالث

تحميل الملف

ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات يُمكن الاستعانة بها من قبل طُلاب الصف الثالث للتطبيق العملي على ما تم دراسته وحفظه بالدرس بشكل يُحقق أقصى استفادة ممكنة تنعكس على درجات الطالب المُرتفعة بنهاية العام.

قد يعجبك أيضًا