حل درس سورة الليل تربية إسلامية صف ثالث

حل درس سورة الليل تربية إسلامية صف ثالث يساعد الطالب في فهم تفسير سورة الليل بوضوح، وذلك من خلال تقديم العديد من التدريبات والأنشطة المُفيدة للطلاب، ويمكن الاطلاع على حل تلك التدريبات من خلال موقع دروسنا.

حل درس سورة الليل تربية إسلامية صف ثالث

تحمل سورة الليل 21 آية لكل دلالة وتفسير، وسورة الليل تبين قوة الله تعالى وعظمة خلقه، ففي الآيات الأولى يقسم الله بالليل والنهار، وبقدرته على خلق الذكور والإناث، بعد ذلك تظهر السورة الفارق بين من يتقي الله في أفعاله وأقواله، ونتيجة ذلك له في الدنيا وتوفيق الله له في حياته.

بينما من بخل بماله ووقته من أجل إرضاء الله فيعاقبه الله بالعذاب في نار جهنم، وحينها لا ينفعه ماله الذي جمعه وبخل بإنفاقه في سبيل الله تعالى.

فلا يوجد عذر لمن عصى الله واتبع سبيل الفساد؛ لأن الله أرسل العديد من الأنبياء والرسل لدعوة الناس إلى عبادة الله وإرشادهم إلى الأفعال المحببة لله.

من خلال الأسئلة المُقدمة عن الدرس يستطيع الطالب الاستدلال على تلك المعاني وفهمها بوضوح أكبر، حيث يتم تقديم نماذج من الحياة الطبيعية؛ حتى يسهل على الطالب فهمها.

اقرأ أيضًا: اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الاول نموذج 1

نواتج حل درس سورة الليل

  • تمكن الطالب من تلاوة سورة الليل تلاوة سليمة.
  • فهم تفسير سورة الليل.
  • بيان المعاني الإجمالية لآيات السورة.
  • المقارنة بين طاعة الله ومعصيته.
  • التعرف على نتائج الأعمال الصالحة والأعمال السيئة في الدنيا والآخرة.
  • تفسير مفردات السورة بسهولة عند التلاوة.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل مفردات درس ملك الحكايات اللغة العربية الصف الثالث

تحميل حل درس سورة الليل تربية إسلامية صف ثالث

تحميل الملف

وضح الله لنا من خلال سورة الليل الفارق بين عاقبة من يتقي الله في أفعاله، وبين من يتجه إلى اللهو والانغماس في ملذات الحياة الدنيا.

قد يعجبك أيضًا