ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث

ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث يُمكن من خلالها التطبيق العملي لما تم شرحه بالدرس مُنفردًا تكملةً على دروس الوحدة التي تستهدف تحقيق نتائج التعلّم بإظهار دور الإنسان في حفظ التوازن البيئي ونظافة وحماية كوكب الأرض، وماهية النشاطات البشرية المؤثرة سلبيًا على ذلك، ويُمكن تحميل نموذج ورقة العمل من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث

يُعتبر درس الإنسان والبيئة من أهم الدروس التي يستخلص فيها الطالب مجموعة من المفاهيم الجديدة لمعرفة مفهوم البيئة والنظام البيئي وطبقة الأوزون وغيرها من المفاهيم.

من ثم التطرق لمعرفة دور الإنسان وتأثيرات النشاط البشري على تلوث البيئة والتسبب في ثقب الأوزون وغيرها من الآثار السلبية التي يُمكن الوصول إليها بالسلوكيات الضارة لذا يستوجب إيجاد الحلول الجذرية وصولًا للمحافظة على النظام البيئي.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث

أهداف ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث

  • مُساعدة الطالب على اكتساب العديد من المهارات الجديدة وخاصةً مهارة العمل الجماعي ضمن فريق حيث يتم تأدية أنشطة ورقة العمل بمجموعات داخل الصف.
  • تقييم الحد الاستيعابي للطُلاب لما تم شرحه من مفاهيم جديدة بدرس الإنسان والبيئة، حيث يتم معرفة مفهوم البيئة والنظام البيئي والاستدامة وغيرها من المصطلحات.
  • القدرة على استنتاج وكتابة مجموعة من المشكلات المُسببة لتلوث الهواء وغيرها التي ينجم عنها تلوث التربة أو الماء وغيرها من مكونات النظام البيئي.
  • التمييز فيما بين مجموعة السلوكيات المختلفة لمعرفة أي السلوكيات التي تُسبب التلوث وأيهما لا يُسبب ضرر.
  • توسيع مدارك الطالب وإعمال طريقة التفكير الناقد بحثًا عن ماهية الاستراتيجيات التي يُمكن القيام بها من أجل الحفاظ على النظام البيئي من التلوث وحماية كوكب الأرض.
  • القدرة على سرد مجموعة من الأساليب والطرق المختلفة التي تقع ضمن مسؤولية الطالب في الحفاظ على نظافة البيئة.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس أسلوب النداء اللغة العربية الصف الثالث

تحميل ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات الصف الثالث

تحميل الملف

ورقة عمل درس الإنسان والبيئة الاجتماعيات يُمكن الاستعانة بها من قبل مُعلمي الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث والتطرق لتقسيم الطُلاب مجموعات لحل أنشطة الدرس وصولًا إلى تحقيق نتائج التعلّم البارزة.

قد يعجبك أيضًا