ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث

ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث تُعزز اكتساب مهارات الاستنتاج والربط والتحليل، وكذا مهارات الملاحظة والفهم والتي يتم تطويعها وفقًا لما تم تعلّمه بالدروس النحوية واللغوية لفهم وكتابة التراكيب المختلفة بالشكل السليم الخالي من الأخطاء، ويُمكن التدريب على اكتساب تلك المهارة بتحميل نموذج ورقة العمل pdf من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث

يتم التركيز من قبل مُعلمي اللغة العربية على إعداد نماذج مختلفة من أوراق العمل التي تُعزز هدف اكتساب أي من المهارات اللغوية المُراد الوصول إليها.

لاسيما مهارة فهم المقروء والتي يتم التدريب عليها بقراءة العديد من القطع والنصوص المختلفة، من ثم التطرق للإجابة عن الأسئلة التي تلي القطعة بفهم المضمون الجوهري لها.

اقرأ أيضًاشرح درس أنواع الفاعل في الجملة الفعلية اللغة العربية الصف الثالث

أهداف حل ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية الصف الثالث

  • القدرة على قراءة أي من القطع اللغوية قراءة صحيحة لفهم المضمون العام لها.
  • تعزيز مهارة فهم المقروء ومن ثم استنتاج الإجابات النموذجية على ما سبق قراءته.
  • القدرة على استخراج المُفردات المختلفة من المقروء، والتطرق لوضع كُل منها بجملة من إنشاء الطالب.
  • التمييز بين المُترادفات والمُضادات بالكلمات المُستخرجة من النص المقروء.
  • من خلال فهم المقروء يتدرب الطالب على كيفية استخراج جملة من القطع لتُعبّر عن أي من الحالات المُشار إليها بالسؤال.
  • تعزيز قدرة الطالب على تكوين مجموعة من الأسئلة المختلفة وفقًا للإجابات المُشار إليها بالأسئلة المختلفة مكونًا بذلك مجموعة من الجمل الاستفهامية الصحيحة.
  • التدريب على درس الجملة الاسمية والفعلية بحّل تدريبات التحويل فيما بين الجملة الفعلية والاسمية وذلك بفهم الأركان الأساسية التي تتكون منها كُل من الجملتين.
  • القدرة على تحديد نوع الفعل في أي من الجمل المختلفة سواء أكان فعل أمر أو فعل مضارع أو فعل ماضي ومن ثم التمكّن من التحويل فيما بينها مثل تحويل الفعل المضارع (يشتري) إلى فعل ماضي (اشترى).

اقرأ أيضًاتدريبات داعمة درس أسلوب التعجب اللغة العربية الصف الثالث

تحميل ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث

  تحميل الملف

ورقة عمل فهم المقروء اللغة العربية تمكّن طُلاب الصف الثالث بالفصل الدراسي الثالث ضمان الحصول على أعلى الدرجات باللغة العربية بالتدريب على طريقة الإجابة عن أي من التساؤلات من خلال فهم المقروء من النصوص والقطع.

قد يعجبك أيضًا