أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث

أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث يُمكّن حلها في زمن قياسي بعد الانتهاء من مُذاكرة الدرس بوحدة “كيف نعيش سعداء” بالتعرف على المفردات والتراكيب الجديدة بالدرس وفهم المغزى من قصة غابة العجائب وغيرها من المهارات التي يكتسبها الطالب وفقًا لاستراتيجيات التحليل والربط، ومن خلال موقع دروسنا يُمكن التحميل بصيغة بي دي اف pdf.

أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث

تتضمن (كيف نعيش سعداء) بمادة اللغة العربية العديد من الدروس القيمة لكُل منها أهداف جوهرية يسعى الطالب والمعلم لتحقيقها طوال الفصل الدراسي.

لذلك يتم الحرص على إعداد نماذج مختلفة من أوراق العمل التي تدعم تحقيق ذلك الهدف بالإضافة إلى تمكين القائمين على العملية التعليمية من ابتكار أساليب مختلفة لتطوير مناهج اللغة العربية.

اقرأ أيضًا: حل درس أحلام وفصول لغة عربية الصف الثالث الفصل الثالث

أسئلة أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية

هناك العديد من نماذج أوراق العمل الداعمة والحاوية على العديد من الأسئلة التطبيقية على درس غابة العجائب، ويتضمن أهم النماذج الأسئلة الآتية:

أقرأ النص الآتي ثم أجب عن الأسئلة التي تليه:

(نظر ثعلوب إلى قطعة اللحم أمامه، وتذكّر الغراب وهو يحملها بمنقاره. اقترب منه ثعلوب، وقال: سمعت أن للغراب صوتًا جميلًا! سُّر الغراب وبدأ يُغنّي، وسقطت قطعة اللحم على الأرض. التقطها ثعلوب سريعًا وعاد بها إلى المنزل).

  • استخرج من النص جملة فعلية وحدد أركانها:
    • الجملة الفعلية: ……
    • الفعل: ……
    • الفاعل: ……..
    • المفعول به: ……..

اقرأ أيضًا: مراجعة لمهارات اللغة العربية الصف الثالث

أهداف حل أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية

  • بالتمكّن من حل الأسئلة الواردة بأي من أوراق العمل الداعمة يتمكّن الطالب من قراءة النصوص المكتوبة مع فهم المعنى الجوهري الذي يتضمنه النص بوجه عام.
  • القدرة على استنتاج المهارات المختلفة واستخراجها من النصوص.
  • بالإضافة إلى الدور الجوهري لأوراق العمل في مُساعدة الطالب على وضع تقييم ذاتي لما تمكّن من تحقيقه وذلك بالإشارة إلى الدرجة المُتحصّل عليها من قبل الطالب.
  • مساعدة الطالب على الإبداع والتميز العلمي بالخروج من الأسئلة النمطية والتحّول إلى أسئلة الذكاء وغيرها من الأنماط التي تُساعد على تنمية وتطوير مهارات الطُلاب في وقت قياسي.
  • القدرة على فهم المغزى من القصة التي يتم سردها مع إمكانية إعمال استراتيجية التحليل والربط لاستخلاص الدروس المستفادة من قصة غابة العجائب.

اقرأ أيضًا: اختبار تكويني أول العلوم الصف الثالث الفصل الأول

تحميل أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث

تحميل الملف

أوراق عمل داعمة درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث يُمكن الاستعانة بها من قبل الطُلاب للتدريب على أسئلة درس غابة العجائب وصولًا إلى أهداف ونواتج التعلّم.

قد يعجبك أيضًا