حل درس النبات الطبيعي في بلادي صف اول

حل درس النبات الطبيعي في بلادي صف أول يقدم الإجابات التي تساعد الطالب على فهم الدرس بشكل أفضل، ويعد هذا الدرس من الدروس التي تعرف الطالب على طبيعة الإمارات، ويتعرف على أنواع النباتات التي تنمو بشكل طبيعي دون تدخل الإنسان، ويقدم حل الدرس من خلال موقع دروسنا.

حل درس النبات الطبيعي في بلادي صف أول

تحتاج النباتات إلى ضوء الشمس والأكسجين للنمو بشكل طبيعي، وفي حين أن دولة الإمارات تتميز بالمناخ الصحراوي فيؤثر ذلك على نوعية النباتات التي تنمو في أراضيها.

هناك فئة من البنات التي تنمو دون تدخل الإنسان تسمى النباتات الطبيعية، وبسبب انتشار الأراضي الصحراوية في الإمارات نجد مجموعة من النباتات الصحراوية الطبيعية التي لا تحتاج في إنباتها أي تدخل بشري.

اقرأ أيضًاحل درس زايد الوالد اجتماعيات صف أول فصل ثاني

محتويات حل درس النبات الطبيعي في بلادي

يهتم هذا الدرس بتعريف الطالب بالنبات التي تنمو طبيعيًا في الإمارات، وهناك أكثر من نوع من النباتات الطبيعية، ولكن في دولة الإمارات يوجد نوعان وهما:

 1- النباتات المعمرة

فمن أشهر النباتات المعمرة هي شجرة الغاف التي تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ولا تحتاج لنموها كمية كبير من المياه، وتعد ثمار تلك الشجرة وسيلة مناسبة للغذاء، كما تستخدم كمصدات للرياح ويُستخدم خشبها في أغراض البناء والتصنيع.

يبلغ ارتفاع شجرة الغاف من 5 إلى 10 أمتار تقريبًا، ويصل عُمرها إلى 12 قرنًا، ونلاحظ انتشار شجرة الغاف في صحراء أم القيوين.

اقرأ أيضًاحل درس مهن أجدادي اجتماعيات صف اول فصل ثاني

2- النباتات الحولية

تعد نبتة الحماض من أشهر النباتات الحولية التي تتميز بنموّها عقب سقوط الأمطار مباشرةً، وتنمو في فصل الشتاء فقط بسبب كثرة الأمطار فيه.

اقرأ أيضًاحل درس أيام أحبها اجتماعيات الصف الأول فصل ثاني 

تحميل حل درس النبات الطبيعي في بلادي صف اول

تحميل الملف

يتعرف الطالب من خلال درس النبات الطبيعي في بلادي على النباتات الطبيعية التي تنمو في صحاري دولة الإمارات، والتي لها دورًا بارزًا في جميع نواحي الحياة.

قد يعجبك أيضًا