ورقة عمل درس سورة الأعلى التربية الإسلامية الصف الرابع

ورقة عمل درس سورة الأعلى التربية الإسلامية الصف الرابع تعتبر تدريب بسيط للغاية على سورة الأعلى، حيث لا يوجد بها الكثير من الأسئلة بل بها عدد قليل من التدريبات والأسئلة التي تقيس فقط مدى فهم الطلبة للدرس واستيعابهم له، ويمكن التطرق لتحميل ملف ورقة عمل درس سورة الأعلى من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس سورة الأعلى التربية الإسلامية الصف الرابع

درس سورة الأعلى من الدروس المهمة بمنهج التربية الإسلامية الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتحدث الدرس بشكل أساسي عن سورة الأعلى ومعناها وماذا نستفيد منها كمسلمين.

حيث تعد سورة الأعلى من السور التي تتحدث عن عظمة الله عز وجل في خلقه المتنوع والجميل، فيجب على كل الطلاب المسلمين أن يتدبروا معاني هذه السورة العظيمة ويفهموا عن ماذا تتحدث وما هي معاني الألفاظ الصعبة والبليغة التي بها.

فيجب أن يكون بمنهج التربية الإسلامية الخاص بكل دولة بعض الدروس التي تتناول سورة من السور وتشرح معانيها وألفاظها وتوضح للأطفال ماذا نستفيد من هذه السورة وكيف نطبقها في حياتنا العملية.

اقرأ أيضًا: اختبار لغة عربية الصف الرابع الفصل الأول نموذج 4

أهداف ورقة عمل درس سورة الأعلى

على الرغم من صغر الورقة وقلة الأسئلة بها إلا أنها تمتلك بعض الأهداف التي ينبغي في نهاية حل الطالب أن يكون قد حققها وقام بها ومن هذه الأهداف ما يلي:

  • أن يتدرب الطالب على سورة الأعلى ومعانيها ويفهمها بشكل أفضل.
  • أن يقوم بالبحث في دلائل قدرة الله وفوائد وفضل التسبيح لله، مما يقوم بزيادة الإيمان بالله لديه.
  • أن يستطيع الاستنتاج والتفكير في ما سيفعله في بعض المواقف الحياتية.

اقرأ أيضًا: حل درس أنسج مربعا لغة عربية للصف الرابع

تحميل ملف ورقة عمل درس سورة الأعلى التربية الإسلامية الصف الرابع pdf

تحميل الملف

تعد ورقة العمل الخاصة بهذا الدرس من التدريبات التي ينبغي أن يحلها الطالب بعد مذاكرته للدرس حيث ستساعد في تثبيت معلوماته لديه ومعرفته بأجزاء الدرس الذي يعد من الدروس المهمة في هذا المنهج.

قد يعجبك أيضًا