حل درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي رابع

حل درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي رابع سهل وبسيط، كما إنه يمكنك التعرف عليه بكل بساطة مما هو آتي الآن، وهذا الدرس يكون من الدروس السهلة على الطلاب لكن لابد من فهمه جيدًا من المعلم في بداية الأمر، ويمكن للطالب أن يفهم الدرس جيدًا ويتعرف على إجاباته من خلال ما نتناوله هنا في موقع دروسنا التعليمي.

حل درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي رابع

الكثير من الطلاب يعتقدون أن رسم الألف اللينة يكون من الصعب، أو ليس بالصعب ولكن لا يعرفون متى يتم رسمها، وفي أي كلمات، لذا فعليهم فهم ذلك الدرس جيدًا من قبل المعلم الخاص بهم.

ثم البدء في مذاكرة الدرس وحل هذه الأسئلة حتى يتعرف الطالب على مستواه الدراسي، وحينها يتمكن الطالب من تطوير مستواه بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: حل درس الجملة الاسمية عربي صف رابع

حل أسئلة درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي

من هنا تتمكن من الاطلاع على ما جاء في درس رسم الألف اللينة من أسئلة بإجاباتها الخاصة حتى تتمكن من التعرف على الإجابات التي تريد معرفتها.

كما إن تلك الأسئلة تتميز بالتنوع وجعل الطالب يفكر في معنى الجملة لاختيار الكلمة المناسبة، وأيضًا تعرف الطالب على كيفية رسم الألف اللينة بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب.

رسم الألف

الألف اللينة هي ألف تلين وتضعف عند تصريفات الكلمة، لهذا أطلقوا عليها اسملينة

  1. ترسم الألف اللينة ألفاً هكذا (ا) مثل (دعا (
  2. أو ترسم ياء غير منقوطة هكذا (ى) مثل (سعى (

فمتى نرسم الألف اللينة ألفاً؟ ومتى نرسمها ياء غير منقوطة؟

……………………………………………………………..

أعد قراءة الكلمات أكثر من مرة مع التركيز على كيفية رسم حرف الألف في آخر كل كلمة منها، وأكمل الجمل بالكلمات المناسبة من المسطرة الإملائية:

  • أمس مشىأخي مدة ساعة كاملة في الحديقة
  • قضىالطالب وقت فراغه في قراءة رواية بوليسية
  • رمىالطفل الحجر في البحيرة
  • جرىالولد خلف الكرة
  • عصىإبليس ربه
  • بعد أن طاف الحاج بالكعبة سعىبين الصفا والمروة
  • يسعىالمسلم لمساعدة أخيه المسلم
  • كل يوم أذهب إلى النادي الرياضي لأتدرب على السباحة

الوحدة الثانية في العطلة الصيفية

قضى أخي عند صديقه عطلة الصيف الماضي، في إحدى القرى الصغيرة التي توافرت فيها كل أسباب السرور، وقد أخبرني كم تسلى واستمتع بإقامته فيها، كان يخرج بعد الفجر ليتمشى تحت الأشجار الباسقة وبين الحقول الناضرة ويمتع ناظريه بقطرات الندى ثم يذهب قبيل الضحى إلى إحدى القرى القريبة ليستنشق شذا الأزهار الزكي.

اقرأ أيضًا: اختبار لغة عربية الصف الرابع الفصل الأول نموذج 4

تحميل حل درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي

تحميل الملف

حل درس رسم الألف اللينة في نهاية الكلمات عربي رابع، كان بسيط كما تعرفنا عليه فيما سبق، ويمكن للطالب الاستعانة بتلك الإجابات حتى يتمكن من الوصول إلى ما يريد من مستوى دراسي.

قد يعجبك أيضًا