حل درس الحلم الجميل اللغة العربية للصف الثالث

حل درس الحلم الجميل اللغة العربية للصف الثالث يقدم مفردات جديدة للطالب، بالإضافة إلى الإجابة على عدد من الأسئلة المُتعلقة بقصة الحلم الجميل، حيث يهتم حل الدرس بتطوير مهارة القراءة لدى الطلاب، ويتم عرضه من خلال موقع دروسنا.

حل درس الحلم الجميل اللغة العربية للصف الثالث

يُعد درس الحلم الجميل من دروس النصوص التطبيقية على القراءة، فيتم تقديم قصة مُسلية وجميلة للطالب يكون هدفها الأساسي تطوير مهارات القراءة والنطق الصحيح، ومن خلال حل الدرس يُختبر الطالب في قراءته، كما أنه يُدرك ترتيب تسلسل أحداث القصة، كما أنه يتعرف على مفردات لغوية جديدة تساعده في القراءة والكتابة بشكل أفضل.

يجب على الطالب الاهتمام بالمفردات الجديدة، حيث أنها تساعده في التعرف على معنى الدرس، كما أنها تصبح مخزون لغوي جيد للطالب يزيد من خبرته في اللغة العربية.

إقرأ أيضًا: مفردات وتراكيب درس الخبز حول العالم لغة عربية للصف الثالث الفصل الثالث

نص درس الحلم الجميل

دخل محمد إلى غرفته ونام، وأثناء نومه حلم بأنه يطير على ظهر طائر كبير جميل، لون أزرق، قال له الطائر: إلى أين تحب أن تُسافر يا محمد؟ قال محمد: إلى مكة المكرمة.

حين استيقظ محمد في الصباح حكى لأمه وأبيه عن حلمه، نظر أبوه إلى أمه وابتسم ثم قال: ستسافر إذن، يا محمد إلى مكة المكرمة، ولكن ليس على طائرك الأزرق، ضحك محمد وضحكت أمه معه.

بعد ذلك خرج محمد، وركب الحافلة إلى المدرسة، وهناك قضى وقتًا جميلًا مع أصدقائه ومعلميه.

حل أسئلة من الدرس

  • ما الذي حلمه محمد؟
  • أنه يطير على ظهر طائر كبير جميل، لون أزرق، قال له الطائر: إلى أين تحب أن تُسافر يا محمد؟ قال محمد: إلى مكة المكرمة.
  • ما لون الطائر؟
  • لون أزرق.
  • ما اسم المكان الذي يحب محمد السفر إليه؟
  • مكة المكرمة.

إقرأ أيضًا: درس تلخيص قصة لغة عربية للصف الثالث الفصل الثالث

تحميل حل درس الحلم الجميل اللغة العربية للصف الثالث

تحميل الملـــــف

يساعد حل درس الحلم الجميل اللغة العربية للصف الثالث على تطوير قدرة الطالب على القراءة الصحيحة، وفهم النصوص التي يقوم بقراءتها.

قد يعجبك أيضًا