حل درس فضل ترتيل القرآن الكريم تربية إسلامية صف ثالث

حل درس فضل ترتيل القرآن الكريم تربية إسلامية صف ثالث يقدم التدريبات والأنشطة التي يحتاجها الطالب لفهم الدرس بوضوح، وفي حالة أن الطالب يحتاج إلى مراجعة إجابات الأسئلة، فيمكنه الدخول على موقع دروسنا والاطلاع على الإجابات الصحيحة.

حل درس فضل ترتيل القرآن الكريم تربية إسلامية صف ثالث

أنعم الله على كل رسله بمعجزة، فسيدنا إبراهيم كلم الله تعالى، وسيدنا عيسى كان يحيي الموتى، ورزق الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والرسل بالقرآن الكريم، الذي جاء ليِتمم للناس دينهم، فالقرآن يحتوي على كلام الله تعالى وتشريعاته، ومن يتقرب من الله بتلاوة كتابه الكريم، يرزقه الثواب والفضل العظيم.

هذا ما يعمل درس فضل ترتيل القرآن الكريم على توضيحه كما أنه يساعد من يعانون صعوبة في ترتيل القرآن الكريم، ويقدم لهم النصائح التي تعالج لهم المشكلة، ويتم طرح أسئلة وتدريبات تساعد على تنظيم المعلومات.

كما تُعد وسيلة لتوضيح المعلومات بشكل أفضل للطلاب، وكذلك يتم تقديم نوع من الأسئلة التي تختبر الطالب وتُحدد مستوى فهمه للدرس، وإذا كان مستوعب للدرس بشكل كامل وواضح أم أنه يحتاج إلى توضيح لبعض النقاط من المعلم.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل درس حسن الخلق تربية إسلامية صف ثالث

حديث رسول الله عن فضل ترتيل القرآن الكريم

أوضح رسولنا محمد فضل ترتيل القرآن الكريم، فعن عائشة رضي اللَّه عنها قالَتْ: قالَ رسولُ اللَّهِ: “الَّذِي يَقْرَأُ القُرْآنَ وَهُو ماهِرٌ بِهِ معَ السَّفَرةِ الكِرَامِ البَرَرَةِ، وَالَّذِي يقرَأُ القُرْآنَ ويَتَتَعْتَعُ فِيهِ وَهُو عليهِ شَاقٌّ لَهُ أَجْران” متفقٌ عَلَيْه

فهذا الحديث يُبين فضل ترتيل القرآن للماهر فيه أي المُتمكن الذي يُجيد القراءة فإن له أجر عظيم ويكون مع الملائكة الكرام، أما من يحاول ترتيل القرآن الكريم ويجد صعوبة في ذلك ويُصر على المحاولة فإن الله سيرزقه بضعف الثواب على محاولاته.

اقرأ أيضًا: حل كتاب الرياضيات صف ثالث فصل أول

تحميل حل درس فضل ترتيل القرآن الكريم تربية إسلامية صف ثالث

تحميل الملف

تعتمد مناهج التربية الإسلامية على غرس المبادئ الإسلامية الأساسية في أبناء الجيل الجديد، وأهم أساس في الدين هو القرآن الكريم، فهو يضم أوامر الله تعالى، وكل ما يجب على المرء المسلم اتباعه.

قد يعجبك أيضًا