أوراق عمل وحدة ديني يهذبني تربية إسلامية الصف الأول

أوراق عمل وحدة ديني يهذبني تربية إسلامية الصف الأول واحدة من الطرق التي تساعد الطلاب على المذاكرة وتحصيل الاستفادة منها بقدر كبير وذلك لأنه يوجد ورقة عمل خاصة بكل درس من دروس الوحدة وسوف نقوم بمناقشة تفاصيل هذا الموضوع من خلال موقع دروسنا.

أوراق عمل وحدة ديني يهذبني تربية إسلامية الصف الأول

تتضمن الوحدة العديد من الدروس الهامة التي تكسب الطلاب القيم الدينية ويستطيع التعرف على أهم المفردات التي يحتويها كل درس، ومن خلال التمرينات التي يقدمها المعلم للطلاب من خلال ورقة العمل يستطيع في النهاية حفظ وتسميع محتويات كل درس بمفرده.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل اركان الاسلام تربية إسلامية الصف الأول

محتويات أوراق عمل وحدة ديني يهذبني

يوجد العديد من أنواع أوراق العمل المناسبة لهذه الوحدة والتي تختلف باختلاف ما يريد المعلم تحقيقه من استراتيجيات، ومن أهم هذه الأنواع:

  • أنشطة فردية: هذا النوع من أوراق العمل يتطلب أن يقوم بعمله الطالب بمفرده مستخدمًا إمكانياته وخبراته والهدف منها هو التوصل إلى الفروق الفردية الموجودة بين الطلاب.
  • أنشطة كتابية: في هذا النوع من أوراق العمل يطلب من التلاميذ محاولة استخدام الرسومات الهندسية والخرائط الذهنية والهدف منها مساعدة الطالب على إتقان الأعمال اليدوية.
  • أنشطة جماعية: يقوم هذا النوع على تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب ويتم ذلك من خلال اشتراكهم في صنع ورقة عمل واحدة يضع كل طالب منهم أفكاره في صنع الورقة.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل 2 سورة الكوثر التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل أوراق عمل وحدة ديني يهذبني تربية إسلامية الصف الأول

تحميل الملـــــف

تساعد أوراق عمل وحدة ديني يهذبني تربية إسلامية الصف الأول على توصيل القيم الأساسية وترسيخ القيم الإسلامية في نفوس الطلاب وذلك من خلال الأنشطة والتدريبات.

قد يعجبك أيضًا