ورقة عمل داعمة درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول

ورقة عمل داعمة درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول تقدم أنشطة تدعم الطالب في حفظ سورة النصر وفهم معانيها بوضوح، فلكل سورة من سور القرآن الكريم قصة وقيمة هامة يمكننا أن ننتفع بها في حياتنا، ويقدم موقع دروسنا المعلومات تساعد الطالب في إدراك السورة بأسلوب منظم وسليم.

ورقة عمل داعمة درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول

تعمل ورقة العمل الداعمة لسورة النصر على تقديم أنشطة وتدريبات تهدف إلى حفظ الطالب للسورة حفظًا سليمًا، وكذلك فهم معناها الإجمالي.

تعد سورة النصر من السور القصار للغاية، فهي تتكون من ثلاثة آيات فقط، وبالرغم من ذلك فهي تحمل معاني قوية، فكل كلام الله يحتاج منا إلى الاستماع إليه والاهتمام به وأخذه في عين الاعتبار في حياتنا بصورة يومية حتى نستفيد منه.

سورة النصر

إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3)

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس صلاتي نور حياتي للصف الأول مادة التربية الإسلامية

تفسير سورة النصر

تم وضع سورة النصر في منهج الصف الأول لتوضح للطلاب قصة سيدنا محمد في فتح مكة، فكان بشارة من الله لرسوله ان نصر الله قريب وانتصارك على كفار قريش.

سترى حينها أفواجًا وجماعات من الناس يدخلون في الإسلام، فيجب عليك حمد الله وشكره والإكثار من التسبيح، فإن الله توابًا لكل المسبحين والمستغفرين، فيتوب الله عليهم ويرحمهم ويقبل توبتهم.

اقرأ أيضًا: بوربوينت سورة الفلق الصف الأول مادة التربية الإسلامية

تحميل ورقة عمل داعمة درس سورة النصر التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل الملـــــف

يهدف التعليم إلى تقديم العديد من الأساليب المتنوعة لمساعدة الطالب في عملية التعلم، ومن هذه الأساليب هي أوراق العمل الداعمة، التي تعمل في مادة التربية الدينية على غرس الأساس الديني في نفوس أبناء المجتمع.

قد يعجبك أيضًا