ملخص رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

ملخص رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر تفيد الطلاب، حيث تتمتع رواية آن بشعبية عالمية وانتشار في مختلف البلدان والمكتبات، ترجمت الرواية إلى أكثر من 36 لغة وبيع منها 50 مليون نسخة وصنع منها أعمال سينمائية وكرتونية ومسلسلات تليفزيونية، وعبر موقع دروسنا نطلعكم على ملخص الرواية.

ملخص رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

تدور القصة حول فتاة يتيمة أراد آل كتبيرت تبينها لتساعدهم في أعمال الزراعة، ولكنهما فوجئا بأنهم تبنوا فتاة لديها خيالات شعرية ولا تجيد سوى الثرثرة، واستطاعت آن ذات الشعر الأحمر أن تغيير طبيعة الناس في المنطقة الزراعة بطبيعتها الساحرة ودردشتها المتواصلة.

عندما وصلت آن إلى مزرعة المرتفعات الخضراء كانت تشع بهجة وحيوية وكان الشقيقان ماثيو ومارثيلا في آل كتبيرت يعتبرانها بنت لهم، وكانت آن تحسن إسعاد الآخرين وكسب حبهم بعد أن قضت شطرًا من حياتها تحاول الحصول على عائلة.

كرست آن حياتها الجديدة للدراسة كأحد أفراد آل كتبيرت المتعلمين، حتى أنهت مرحلة الطفولة الحافلة وذهبت إلى أكاديمية الملكة للحصول على رخصة التدريس، واستطاعت آن خلال عام واحد الحصول على الشهادة التي يحصل عليها الطلبة في عامين عادةً.

يتوفى ماثيو ويضعف بصر مارثيلا مما يدفع آن إلى العودة لقريتها من أجل مساعدة مارثيلا تاركةً بذلك عملها، وسرعان ما يعود معها أحد أصدقائها من الأكاديمية وهو جيلبرت الذي تبدأ آن معه حياة جديدة غير متوقعة.

اقرأ أيضًا: حل كامل الدروس لغة عربية صف حادي عشر فصل ثالث

 تحميل رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

تحميــــــــــل الملف

يجري استعمال رواية آن في المناهج الدراسية ببلدان عديدة وهي تحكي قصة آن شيرلي الفتاة اليتيمة ذات البهجة والحيوية الخاصة، والرواية بشكل عام مناسبة لمختلف الأعمار.

قد يعجبك أيضًا