حل الفصل الحادي عشر في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام 

حل الفصل الحادي عشر في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام تفيد في مراجعة الدرس جيدًا، تقرر وزارة التربية والتعليم الإماراتي إحدى الروايات على الصف السابع، وكانت رواية الولد الذي عاش مع النعام، ويعمل موقع دروسنا على توضيح حل التدريبات الخاصة به لعموم الفائدة.

حل الفصل الحادي عشر في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام

  • بدأ الفصل الحادي عشر في الرواية في توضيح أن قد جرف النهر المتشكل من مياه الأمطار هدارة، وعدم تمكن الصبي من القيام من مواجهة الأمر نظرًا لكونه لم يسبق له أن يرى النهر، ليس السباحة فقط.
  • بدأت في البحث عن أمر يمكنه أن يسانده؛ ليتمكن من البقاء فوق سطح الماء؛ ليكون قادرًا على التنفس، وبالفعل قد لعب الحظ لعبته، وقد علق في جسرة كانت سابحة فوق المياه.
  • كثر ما أسعده أخيرًا أن الشجرة قد علقت على ضفاف أحد الشواطئ، وتمكن أخيرًا من الصعود على تلٍ كان يبدو مرتفعًا كثيرًا على مستوى الماء بعناء شديد، وعقب ذلك قد غفا أخيرًا ونام.
  • في الصباح قد تمكنت الدهشة منه، كونه رأى الماء يحيط بالتل، فقد كان في الجزيرة، بدأ في تلك اللحظة البحث عن طعام له، وتمكن من العثور على القليل في أوراق الشجر لكنه لم يكفيه.
  • قرر العبور إلى النهر كونه كان يبدو ساكنًا؛ للوصول إلى الضفة الأخرى، لكن الأمطار قد انهمرت فجأة، فعادو مجددًا إلى الجزيرة.
  • شعر بالذعر مجددًا كون الماء بدأت في الارتفاع إلى أن غطى الجزيرة، بل وصل الماء إلى ركبتيه وهو في قمتها، لكن الأمر السعيد في النهاية أنه تمكن من رؤية والدته النعامة، وتمكن من الصعود وفق جناحيها وبدأت في السباحة به إلى الضفة الأخرى، وكان النعام في انتظارهم.

اقرأ أيضًا: حل درس الكبسولة السحرية لغة عربية الصف السادس الفصل الثالث

تحميل حل الفصل الحادي عشر في جزيرة مقطوعة وسط الصحراء الولد الذي عاش مع النعام

تحميــــــــــل الملف

يحتاج الطالب في التمرن كثيرًا على الدروس في اللغة العربية خاصةً في جزء الرواية؛ ليتمكن من تجاوز الاختبارات الدراسية له بشكل يسير.

قد يعجبك أيضًا