أوراق عمل المناخ والنبات الطبيعي في شبه الجزيرة دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية أوراق عمل المناخ والنبات الطبيعي في شبه الجزيرة دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني بالإضافة إلى شرح الدرس شرحًا وافيًا في نقاط عبر هذه المقالة.

أوراق عمل المناخ والنبات الطبيعي في شبه الجزيرة دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

إذا كنتم تبحثون عن أوراق عمل المناخ والنبات الطبيعي في شبه الجزيرة دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني فنحن سنوفرها لكم، ولكن قبل هذا هل تعرف عزيزي الطالب ما هي العوامل التي تؤثر في مناخ شبه الجزيرة العربية؟

إذا كنت تعرف الإجابة على هذا التساؤل فهذا يُعني أنك استطعت فهم الدرس فهمًا جيدًا، وإن كنت لا تعرف فنحن اليوم سنوفر لك الإجابة الشافية الكافية لهذه السؤال.

فالعامل الأول الذي يؤثر على المناخ هو التضاريس؛ حيث أن التضاريس عندما تكون مرتفعة عن سطح البحر قلت درجة الحرارة، وكلما كانت التضاريس منخفضة عن سطح البحر كلما أدى هذا إلى زيادة درجة الحرارة في الدولة.

والعامل الثاني هو القرب أو البعد من خط الاستواء، فكلما كانت الدولة بعيدة عن خط الاستواء كلما كانت درجة الحرارة منخفضة، ولكن كلما قربت الدولة من خط الاستواء كلما كانت درجة الحرارة عالية للغاية.

والتيارات البحرية أيضًا تؤثر في المناخ، فكلما كانت التيارات البحرية حارة كلما ارتفعت درجة الحرارة، وكلما كانت باردة كلما انخفضت درجة الحرارة، وليست الحرارة فقط التي تتأثر بالتيارات البحرية، ولكن نسبة الرطوبة أيضًا تزيد وتقل بزيادة ونقصان التيارات البحرية.

والكتل الهوائية كذلك تؤثر في مناخ الدولة، حيث أن الكتل الهوائية عندما تكون حارة فيكون المناخ حارًا، وكلما كانت باردة كلما كان المناخ نفسه باردًا، وإن تكونت الكتل الهوائية في الصحراء أدى هذا إلى جفاف الكتل الهوائية.

لمزيد من المعلومات اطلع على:

تحميل أوراق عمل المناخ والنبات الطبيعي في شبه الجزيرة دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

وبعد أن تتطلع على تلخيص الدرس الذي قدمناه، وكذلك تقوم بمراجعته مراجعة جيدة يمكنك عقب ذلك الاطلاع على أوراق العمل، لحلها والاستفادة منها، أو مشاركتها مع زملائك من خلال مواقع التواصل لحلها كنشاط جماعي.

تحميل

قد يعجبك أيضًا