حل درس أستراليا دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

قارة أستراليا واحدة من أهم القارات في العالم، حيث أن بها الكثير من الجزر، واليوم عبر موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سوف نقدم لكم حل درس أستراليا دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني وشرح سريع لأهم النقاط التي وردت على هذا الدرس، كل هذا يمكن الحصول عليه من خلال هذه المقالة.

حل درس أستراليا دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

متوفر لدينا حل درس أستراليا دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني فقارة أستراليا يحدها من جهة الشرق المحيط الهادي، ومن ناحية الغرب يحدها المحيط الهندي، أما من ناحية الشمال فيقع الخليج الكاربينتاري، ومن ناحية الجنوب يوجد الخليج الأسترالي.

وهناك الكثير من الجزر التي تستقطب السياح في قارة أستراليا، ومن أشهرها جزيرة تسمانيا، كما يوجد بها الكثير من البحيرات، وعلى رأس تلك البحيرات بحيرة تورنس.

وأستراليا واحدة من القارات المشهورة بإنتاج القمح، فتكفي حاجتها، وتقوم بتصدير الكثير من هذا المحصول إلى الكثير من الدول الأخرى، ولكن هناك أيضًا الكثير من الأشياء التي لا توجد في أستراليا، وبالتالي تقوم باستيرادها.

ومن أهم الأشياء التي لا توجد في أستراليا هي النفط، فتقوم باستيراده وجلبه من الكثير من الدول المشهورة بإنتاج كميات كبيرة من النفط.

وإذا بحثنا في الطاقة الموجودة في أستراليا وبالأخص الطاقة المتجددة، نجد أن من أهم مصادر الطاقة المتجددة في دولة أستراليا هي الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى طاقة الرياح التي تساعد الدولة الربح من خلالها.

وهناك أنواع متعددة من الأقاليم في أستراليا، ولكن السكان يسكنون بكثرة في الأقاليم المعتدلة، ولكن لا يوجد الكثير من السكان داخل الأقاليم الجافة.

لمزيد من الدروس ومزيد من الحلول اطلع على:

تحميل حل درس أستراليا دراسات اجتماعية للصف السابع الفصل الثاني

طلاب الصف السابع أتينا لكم اليوم بمذكرة تحتوي على حل درس أستراليا المقرر في مادة الدراسات الاجتماعية عبر منهج الفصل الدراسي الثاني.

ومن خلال رابط واحد فقط مباشر تستطيعون التحميل، وإذا وجدتم استفادة من خلال هذا المقال وشرح الدرس، يمكنكم مشاركة الدرس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا