سورة الغاشية مع الحل تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سورة الغاشية مع الحل تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني كما أننا من خلال السطور التالية سنقدم للسورة شرحًا وافيًا كي يتعرف الطالب على أهم المواعظ التي ذُكرت من خلالها.

سورة الغاشية مع الحل تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

هل تبحث عن سورة الغاشية مع الحل تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني ؟ لقد جئنا لك اليوم بالمذكرة التي تحتوي على السورة بالإضافة إلى الأسئلة الواردة عليها والحل أيضًا.

فسورة الغاشية من السورة القرآنية التي تناولت أهوال يوم القيامة؛ حيث أن الناس يوم القيامة سينقسمون إلى فريقين؛ أما الفريق الأول فهو الفريق الذي يظهر أمام الناس وهم منكسين رؤوسهم من الخزي نتيجة أفعالهم التي قاموا بها في الدنيا.

فهؤلاء الفئة هم أصحاب الأعمال السيئة بأنواعها، فهناك الكثير من الناس من يتهاونون في فعل السيئات ولا يُبالون، ولكنهم يوم القيامة سيكونون أذلاء وسيخلدون في النار، ويشربون من ماء شديد الحرارة، ولن يأكلوا طعام إلا الأشواك، نسأل الله سبحانه وتعالى ألا يجعلنا منهم ويعتقنا من النار.

أما الفئة الثانية فهم من يقفون يوم القيامة وهم ظاهرة عليهم علامات الرضا والسعاة، وذلك نتيجة أفعالهم الطيبة في الحياة الدنيا والتي ظهر أثرها عليهم يوم القيامة، فهم سيدخلون الجنة نتيجة أفعالهم الطيبة، وسيشربون من عيون المياه العذبة المنتشرة حولهم في كل مكان، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا جميعًا منهم.

نرشح لك قراءة المواضيع التالية:

تحميل سورة الغاشية مع الحل تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

وتحتوي سورة الغاشية على العديد من آيات الله سبحانه وتعالى في الأرض، فهناك الكثير من آيات الله ومن أبرزها الجِمال؛ فينبغي أن ننظر إلى الجمال كيف خلقها الله، فعندما خلق الله سبحانه وتعالى الجمال ذو رقبة طويلة كان لحكمة بالغة.

كما أن الجبال ينبغي أن ننظر إليها ونتأملها، وننظر في حكمة الله سبحانه وتعالى وقدرته في نصبها بهذه الطريقة.

وللتعرف على هذا كله سنوفر لك رابط تحميل السورة مع الإجابة على الأسئلة الواردة عليها، وذلك من خلال الرابط التالي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا