درس عام الحزن تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

يعد عام الحزن واحد من أصعب الأعوام التي مرت على النبي صلى الله عليه وسلم، ففيها ماتت السيدة خديجة وفيها مات عم النبي صلى الله عليه وسلم أبو طالب، واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم ملف به شرح درس عام الحزن تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني بالتفصيل.

درس عام الحزن تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

سنشرح لكم اليوم درس عام الحزن تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني هذا العام العاشر من البعثة النبوية عندما مات عم النبي صلى الله عليه وسلم أبو طالب والذي اعتنى بالنبي في صغره وحماه من كفار قريش بماله ونفسه، فقد كان سند خارجي للنبي صلى الله عليه وسلم.

وفي نفس العام ماتت السيدة خديجة رضي الله عنها التي ساندت النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا بمالها وبكل ما تملك، كما أنها صدقته حينما كذبه الناس وآمنت بالدين الإسلامي حينما نزل على الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد ساعدته قبل أن تتزوجه وبعد أن تزوجته.

فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعمل بالتجارة التي تخص السيدة خديجة، وحينما تزوجها استمر في العمل بتجارتها، وبمساندتها له أيضًا تجاوز النبي كل أنواع الأذى المادي والمعنوي الذي تعرض له النبي.

وعلى الرغم من كل هذا وعلى الرغم من فقدانهم إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان على علم بأن الله سيكون معه، وسيعينه على البلاء الشديد الذي تعرضه له، وبالفعل وفي نفس العام جاءت رحلت الإسراء والمعراج التي هونت الكثير على النبي.

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات التالية:

تحميل درس عام الحزن تربية إسلامية للصف الرابع الفصل الثاني

والآن نحن نقدم لك الملف الذي يحتوي على شرح الدرس الخاص بمادة التربية الإسلامية للصف الرابع درس عام الحزن، كما أن الملف يحتوي على عدد كبير من الأسئلة وإجابتها المقررة في الدرس.

فنحن سعداء بتقديمنا لك الملف بالشرح وإجابة الأسئلة، ونرجو مشاركة المقال مع أصدقائكم ليستفيدوا أيضًا من هذا الملف.

تحميل

قد يعجبك أيضًا