رسالة سامية لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

سنقدم لكم اليوم شرح وحل أسئلة رسالة سامية لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني وهي أحد الرسائل التي كتبتها الكاتبة والفنانة التشكيلية مريم مسعود الشحي، والتي درست مهنة التمريض، ولها العديد من الروايات، واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنتعرف أيضًا على أهم الأفكار التي حاولت الكاتبة توصيلها من خلال تلك الرسالة.

رسالة سامية لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

حاولت الكاتبة مريم مسعود من خلال درس رسالة سامية لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني أن تبرز أهمية مهنة التمريض، وكيف أن هذه المهنة تعتبر من المهن التي لم يتم إعطاء أصحابها كافة حقوقهم.

فمن يمتهن تلك المهنة من السيدات على وجه الخصوص تخرج من بيتها صباح كل يوم للوصول إلى المستشفى أو المكان الذي تعمل به وتمتهن من خلاله مهنة التمريض، وتؤدي عملها بكل جد واجتهاد.

وحاولت الكاتبة أن تدافع بكل قوتها عن مهنة التمريض، وحاولت أن تغير من الصورة التي اتخذها العديد من أفراد المجتمع عن هذه المهنة والتي تقلل من شأن المهنة للغاية.

وهناك نظرة دونية من خلال المجتمع بشكل عام ينظرون بها إلى من يعملون بالتمريض، وهؤلاء ينبغي عليهم أن يغيروا من أفكارهم هذه تمامًا.

كما أن الكاتبة ناقشت الجانب المادي لمهنة التمريض، وأكدت على أنهم لا يحصلون على المقابل المادي الذي يُقابل جهدهم المبذول في هذه المهنة، فالممرض من الممكن أن يواصل الليل مع النهار من أجل رعاية وخدمة المرضى.

وقد حاولت الكتابة أن تبرز كل هذا من خلال مجموعة من الأدلة التي أكدت صحة كلامها، وكان ذلك من خلال تجاربها الشخصية أو اليومية التي مرت بها، أو من خلال مجموعة من الإحصائيات والنتائج والأرقام.

نرشح لك أيضًا تحميل المزيد عبر مجموعة الروابط التالية الآن:

تحميل رسالة سامية لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

ويمكنكم الآن تحميل درس رسالة سامية وهو من الدروس المقررة ضمن إطار مناهج العربي للصف التاسع.

والمذكرة التي نقدمها لك تحتوي على سؤال وجواب لجميع النقاط المهمة التي وردت في الدرس.

تحميل

قد يعجبك أيضًا