رحلة ابن بطوطة إلى الصين لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

نقدم لكم اليوم درسًا ضمن دروس أدب الرحلات وهو درس رحلة ابن بطوطة إلى الصين لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنتعرف على الرحالة ابن بطوطة أيضًا وأشهر الرحلات التي قام بها، وفي النهاية سنقدم لكم الملف الذي به حلول الدرس.

رحلة ابن بطوطة إلى الصين لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

سنوفر لكم شرح درس رحلة ابن بطوطة إلى الصين لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني الذي قام بزيارة العديد من المدن، فقد ظل في مكة حوالي تسعة وعشرين عام، يزور فيها جميع مدنها والبلاد من بلد إلى بلد آخرة.

وقد استطاع أن يزور ما يقرب من أربعة وأربعين دولة من الدول الحديثة، ودون كل هذا حتى وصلت إلينا اليوم.

وعن رحلته إلى الصين فقد أكد ابن بطوطة أن أهل الصين من أوائل الأمم المُحكمة للصناعة، ويتقنون كل ما يقومون به، وأكد ابن بطوطة على أنه زار العديد من المدن في الصين وعلى رأسها مدينة السلطان حينما زارها زار سوق النقاشين وكذلك قصر السلطان.

أما عن أهل الصين أنفسهم وحسن تعاملهم فقد أكد على أخلاقهم الحسنة وأن دولة الصين من آمن البلاد الموجودة حول العالم، فمن الممكن أن يسافر الإنسان شهور طويلة حتى يستطيع الوصول إلى الصين ومعه الكثير من الأموال ولكنه لا يفقدها ولا يستطيع أن يخاف لا على ماله ولا على نفسه.

وأكد على أن الفنادق الموجودة بها يوجد بها العديد من أنواع الطعام وعلى رأسها الدجاج والإوز، ولكنه أكد على أن لحم الغنم قليل في الصين.

والجدير بالذكر أن أدب الرحلات هو الأدب الذي يتمكن الكاتب من خلال تجسيد كل ما حدث له في رحلته، وكل ما طرأ عليه وكل ما شاهده عندما يزور المدن المختلفة، فهي تعتبر بمثابة السجل التاريخي الدقيق الذي يجسد حياة الشعوب.

أقدم لكم الروابط التالية لتحميل المزيد من المناهج والدروس:

تحميل رحلة ابن بطوطة إلى الصين لغة عربية للصف التاسع الفصل الثاني

ويمكنكم تحميل درس رحلة ابن بطوطة إلى الصين وهو من الدروس المُدرجة في كتاب مادة اللغة العربية على الصف التاسع.

هنا رابط تحميل فقط مباشر به الملف كاملًا.

تحميل

قد يعجبك أيضًا