أيها العمال لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

إلى الطُلاب الذين يبحثون عن حلول أسئلة درس أيها العمال لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني والذي يُقدم العديد من النصائح للعمال حتى يعملون بِجد، واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم شرح الدرس بالإضافة إلى حل أسئلة الدرس.

أيها العمال لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

سنقدم لكم مذكرة تحتوي على حل أسئلة درس أيها العمال لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني وهو واحد من القصائد التي ألفها الشاعر المصري أحمد شوقي والتي تحث العمال على ضرورة الجد في العمل والإخلاص في العمل.

كما ينبغي الاستقامة أثناء تأدية العمل، وذلك لتحري الكسب الحلال، والادخار من المال الحلال أيضًا، فعندما نتقي الله في أعمالنا فإن الله سيحبنا نتيجة اتقائه وخشيته في العمل.

فالجميع يُخلص نيته دائمًا أثناء العمل لله حتى يبارك الله له في ماله وفي رزقه الحلال المكتسب من خلال هذا العمل.

فمن خلال جد العمال تُبنى الأوطان فكيف لوطن أن يُبنى بدون إخلاص عماله وجميع أبنائه، وهذه من أبرز النقاط التي حاول الشاعر توصيلها إلى القارئ.

والشاعر أحمد شوقي له العديد من القصائد، بالإضافة إلى ديوان الشوقيات، وهو من شعراء العصر الحديث، وقد تم تلقيبه بأنه أمير الشعراء، كما أن له مجموعة من المسرحيات الشعرية وعلى رأسها مسرحية مصرع كليوباترا بالإضافة إلى مسرحية مجنون ليلى.

وله أيضًا عدد من الروايات وعلى رأسها الفرعون الأخير وعذراء الهند.

ويمكنكم أيضًا تحميل المزيد من خلال:

تحميل أيها العمال لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

ويمكنكم تحميل شرح درس أيها العمال المقرر في مادة اللغة العربية للصف السادس من خلال الفصل الدراسي الثاني.

كما أن المذكرة التي تحتوي على شرح الدرس تحتوي أيضًا على حل جميع الأسئلة الواردة على هذا النص الشعري.

وأخيرًا إذا كان لديكم سؤال أو استفسار يمكنكم تركه لنا من خلال التعليق أسفل هذا المقال، كما يمكنكم عمل مشاركة لهذا الدرس من خلال صفحاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي، ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتفوق.

تحميل

قد يعجبك أيضًا