حل درس حبيبي يا رسول الله لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

سنقدم لكم حل درس حبيبي يا رسول الله لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني المقرر في منهج الصف السادس، والذي حاول الشاعر من خلاله أن يشرح مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم ملف يحتوي على حل أسئلة الدرس بالإضافة إلى شرحه.

حل درس حبيبي يا رسول الله لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

سنوفر لكم حل درس حبيبي يا رسول الله لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني هذه القصيدة التي كتبها الشاعر عبد العزيز جويدة أحد أشهر الشعراء المصريين، والذي له العديد من المؤلفات الشعرية وعلى رأسهم القصيدة التي بين أيدينا اليوم.

والتي تُبرز مدى حب الشاعر لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ومدى شدة تعلقه به، وكيف كان يرغب أن يكون من أصحاب رسول الله ويعيش معه مثلما عاش صحابته، فكان يرغب أن يكون مثل الصحابي أنس رضي الله عنه الذي كان يعمل خادمًا لرسول الله.

أو كمثل سيدنا عمر الذي عندما أسلم أصبح بمثابة قوة للإسلام والمسلمين لا يُستهان بها، ولا يستطيع أحد الاستغناء عنه، فكان حصنًا قويًا أمام أعداء الدين.

كما أن الشاعر يُبرز مدى خوفه من أهوال يوم القيامة العظيمة وماذا سيكون مصيره، فهل سيكون مثل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أم لا، واستخدم الشاعر مجموعة كبيرة من الألفاظ والتراكيب التي تدل على شدة حبه لرسول الله وتعلقه به.

فقد ظهرت عاطفة الحب القوية على الشاعر عندما استخدم تعبير حبيبي يا رسول الله في القصيدة وهذا دليل على شدة حبه لرسول الله، كما أن استخدام أحببتك هو نفسه الغرض وهو إظهار الحب الكبير لرسول الله.

لتحميل المزيد من دروس الصف السادس اقرأ:

تحميل حل درس حبيبي يا رسول الله لغة عربية للصف السادس الفصل الثاني

إذا كنت ترغب في تحميل حلول درس حبيبي يا رسول الله للشاعر الكبير عبد العزيز جويدة فيمكنكم البدء في التحميل من خلال رابط التحميل المباشر التالي، وإن أعجبكم المقال نرجو مشاركته من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

تحميل

قد يعجبك أيضًا