بوربوينت درس A Sad Memory اللغة الإنكليزية الصف الرابع

بوربوينت درس A Sad Memory اللغة الإنكليزية الصف الرابع هو ما يمكن للمعلمين والطلاب من خلاله الاطلاع على الشرائح التقديمية المتضمنة في الدرس، والتي تشتمل على نصوص الاستماع والتدريبات المفيدة للطلاب بشأن موضوع الدرس، ويمكنكم تحميل الملف من خلال موقع دروسنا.

بوربوينت درس A Sad Memory اللغة الإنكليزية الصف الرابع

يحتوي ملف الدرس على نصوص الاستماع والتدريبات عليها، والتي تكون على هيئة صور تدفع الطلاب إلى التفكير في الإجابات بشكل إبداعي، كما تجذب انتباههم بشكل أكبر إلى الدرس، خاصةً في مساحات المشاركة بين الطلاب والدرس، التي يتعين على المعلم الحرص على تنفيذها معهم بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: حل درس Lesson 7 اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثالث

محتوى بوربوينت درس A Sad Memory

يبدأ الدرس بالتعريف بمفهوم الذاكرة (Memory)، على أنها القدرة على تذكر المعلومات، التجارب أو المواقف، الأشخاص، ويشترك كل ما سبق في تسجيله في المخ في زمن الماضي، ثم يتعرف الطلاب على أنواع الذاكرة، ويتم توجيههم إلى التعبير عن كل ذلك باللغة الإنجليزية.

بعد المقدمة التي عرضها الدرس، والتي ينبغي أن يخرج منها الطلاب بقيم لغوية كبيرة؛ يحاولون تطبيق إدراك تلك المفاهيم على الصور التي يتم عرضها أمامهم، فمثلًا صورة سقوط الفتاة؛ يجب أن يتم التعبير عنها بأنها “Bad Memory”، وهكذا.

يبدأ بعد ذلك الجزء التفاعلي من الدرس، والذي يتم بمشاركة الطلاب زملائهم بالذكريات التي يستطيعون تذكرها، ويعبرون عن ذلك باللغة الإنجليزية – بمساعدة المعلم – ويطلب منهم المعلم تصنيف تلك الذكريات بين الحزينة أو السعيدة أو التي تبعث على الفخر.

يعرض الدرس بعد ذلك نصًا مكتوبًا حول طفل يحكي عن الدمية المحشوة المفضلة له تيدي، والتي كان اسمها “برونو”، ويبدأ الطفل في سرد مواصفات دبه المحشو، وكيف أنهم تشاركوا العديد من مواقف اللعب والسعادة، ولكنه في النهاية يواجه موقف فقد الدب “برونو”، مما ترك أثرًا سيئًا عليه، وكانت هذه هي ذكراه السيئة.

يجيب الأطفال عن الأسئلة التي تلي تلك القطعة في ضوء ما احتوته من معلومات، ثم ينتقلون بعد ذلك إلى مناقشة القصة من زوايا مختلفة بمساعدة المعلم، الذي يحرص على أن يتم استخدام الكلمات والجمل والتعابير الإنجليزية قدر المستطاع.

الجزء الثالث من الدرس هو النص المقروء بعنوان “A Proud Memory”، والذي تحكي فيه الفتاة عن فعاليات يوم احتفال المدرسة بالعيد القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويستخدم النص الكلمات والأزمنة والتعابير التي يتعين على الطلاب الاستفادة منها، واستخدامها بتوجيهاتٍ من المعلم للتحقق من تنفيذ أهداف الدرس.

اقرأ أيضًا: حل درس More Than Less Than اللغة الإنجليزية للصف الرابع

تحميل بوربوينت درس A Sad Memory اللغة الإنكليزية الصف الرابع

تحميل الملف

يكتسب الطلاب عدة مهارات لغوية ذات فائدة كبيرة، من خلال الاطلاع على ملف درس A Sad Memory، ويتوقع أن تكون لديهم القدرة على إنشاء الجمل واستخدام الكلمات التي تعبر عن الذكريات بأنواعها.

قد يعجبك أيضًا