حل درس تحويل الوحدات المترية الرياضيات للصف الرابع 

حل درس تحويل الوحدات المترية الرياضيات للصف الرابع الذي يعتبر من الدروس التي ينبغي أن يجتهد فيها الطالب حيث أن المعلومات التي به قيمة، فهو ليس درسًا غير نافع، ويمكن التطرق لتحميل الملف الخاص بحل درس تحويل الوحدات المترية من خلال موقع دروسنا.

حل درس تحويل الوحدات المترية الرياضيات للصف الرابع 

هذا الدرس يقوم بالتركيز على معرفة حجم الأجسام النسبية لوحدات القياس في نظام الوحدات وبما في ذلك sec و min و hr والتعبير عن القياسات بالوحدة الكبيرة بالنسبة إلى الوحدة الصغيرة في نظام القياس الواحد.

حيث يعد هدف الدرس الأساسي هو أن يقوم الطلاب بتحويل الوحدات المترية، وبالنسبة لمرادفات الدرس فهو لا يحمل الكثير حيث ينبغي فقط معرفة أن  التحويل = convert.

اقرأ أيضًاورقة عمل داعمة درس الجملة والتركيب اللغة العربية الصف الرابع

مسألة مراجعة سريعة

يضع صلاح 11 طابعًا على طرد، إذا كان عدد الطوابع من فئة 60 فلسًا أقل من ضعف عدد الطوابع من فئة 25 فلسًأ بمقدار 1، فكم عدد كل نوع من الطوابع الموجودة على الطرد؟ طوابع فئة 60 فلسًا : 7 طوابع، طوابع فئة 25 فلسًا : 4 طوابع.

  • مثال: أيهما أكبر السنتيمتر أم المتر؟ المتر، حيث إن الأمتار أكبر من السنتيمترات فتحتاج إلى الضرب، كم عدد السنتيمترات الموجودة في المتر الواحد؟ 100 سنتيمتر.

اقرأ أيضًااختبار تدريبي رياضيات الصف الرابع الفصل الثاني

تحميل ملف حل درس تحويل الوحدات المترية الرياضيات للصف الرابع pdf

تحميل الملف

تعد مادة الرياضيات من المواد الغنية بالمعلومات القيمة وبالمنهج الرائع السهل، وبالطبع من يريد أن يكون من المتفوقين دراسيًا فيجب عليه أن يقوم بحل درس تحويل الوحدات المترية.

قد يعجبك أيضًا