حل درس word and sound اللغة الإنجليزية الصف الثالث

حل درس word and sound اللغة الإنجليزية الصف الثالث يُمكن الاستعانة به من قبل الطُلاب الراغبين في الحصول على أعلى التقديرات بمادة اللغة الإنجليزية من بنهاية العام الدراسي، وجراء ذلك وجب تكملة حل جميع أسئلة وتدريبات كتاب النشاط المُرفقة على كل درس من دروس الوحدات، ويُمكن تحميل ملف الحل الآن بصيغة pdf من خلال موقع دروسنا.

حل درس word and sound اللغة الإنجليزية الصف الثالث

يُعتبر درس word and sound من أهم دروس اللغة الإنجليزية التي يتم من خلالها التدريب على مهارات القراءة والكتابة بتمييز الأصوات بالكلمات المختلفة والسابق حفظها بأي من وحدات مادة اللغة الإنجليزية، حيث يُعتمد على تلك القاعدة في حل أغلب أنشطة وتدريبات الوحدات جميعها، مما يؤدي إلى تحقيق نتائج التعلّم مجتمعة والحصول على الدرجات النهائية.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل ومراجعة وحدة إماراتي وأفتخر اجتماعيات الصف الثالث  نموذج 1

أهداف حل درس word and sound اللغة الإنجليزية للصف الثالث

  • القدرة على التعرف على مجموعة من الكلمات المُتجانسة البسيطة ومن ثم الإشارة إلى الاستخدامات المُتعددة لكُل منها To identify and use words that are simple homophones.
  • إكساب الطُلاب مهارات الاستماع والإنصات الجيّد للتعرف على مجموعة مختلفة من الكلمات التي لها نفس النطق To listen and recognize words that sound the same..
  • تعزيز قدرة الطالب على حل نمط جديد من الأسئلة لاكتشاف الأخطاء الموجودة بأي من الجمل والتطرق لتصحيحها دون الإخلال بالمعنى العام للجملة.
  • حفظ مجموعة مختلفة من الكلمات التي تحمل نفس النطق مثل: (see/ sea) أو (Two/too) أو (flour/ flower) أو (here/ hear) وغيرها من الكلمات والمفردات.
  • تمكين الطالب من توظيف أي من الكلمات التي تم حفظها بقاموس أو معجم الكلمات بالأسئلة بشكل سليم.
  • التدريب على نمط أسئلة التوصيل للإيصال بين مجموعة الكلمات التي تحمل نفس النطق أو الصوت Sound.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل Reading And Writing Assessment اللغة الإنجليزية الصف الثالث

تحميل حل درس word and sound اللغة الإنجليزية الصف الثالث

تحميل الملف

حل درس word and sound اللغة الإنجليزية يُمكّن الاستعانة به من قبل طُلاب الصف الثالث للتقييم الذاتي بتحقيق نتائج التعلّم بالتعرف على أصوات الكلمات المختلفة وطريقة حل الأسئلة ذات الصلة بتلك القاعدة.

قد يعجبك أيضًا