بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول من الطرق المتطورة التي تجعل الطلاب يفضلون المذاكرة عن طريقها، حيث إنها توفر لهم التفاعل والعمل على تعزيز عملية الاستيعاب عندهم، كما إنها توفر العديد من الأسئلة التي تشجعهم على فهم اللغة ومعانيها باستفاضة، وإليك الكثير من التفاصيل عن هذا في موقع دروسنا.

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول

إن اللغة العربية من أصعب اللغات على مستوى العالم، لذا فقد اجتهد البعض في جعل البوربوينت يكون من وسائل عرض الكثير من المعلومات، كي يتيح للطلاب طريقة جديدة في استيعاب المعلومة عن طريق شرائح العرض لملف البوربوينت، التي تتضمن العديد من الرسومات التي تجعل الطلاب يفهمون منها بكل سهولة ممكنة حينها.

أيضًا يتميز البوربوينت بالعديد من الخصائص التي تجعل الطلاب تفضل التعلم منه وليس من المعلم، حيث إنه يوفر التفاعل للطالب بأكثر من طريقة سواء عن طريق إظهار الصور المناسبة والأصوات المناسبة كما يوجد به بعض الرسومات التي تجعل الطالب قادرًا على تخيل هذه المعلومات وحفرها في ذاكرته بعد توضيحها وشرحها للطالب جيدًا شفويًا، ومرئيًا.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل إثرائية درس حرف الضاد اللغة العربية الصف الأول 

كيفية التعامل مع بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول

يوجد العديد من أولياء الأمور يتساءلون عن كيفية التعامل مع مثل هذه الملفات لذا سوف نقدم لكم الطريقة التي تمكنكم من التعامل مع هذه الملفات بكل سهولة، كما سوف نقدم لكم طريقة المذاكرة الصحيحة التي يحتاج الطالب التعرف عليها كي يتمكن من مذاكرة ملف البوربوينت بنجاح وأن يكون قد أحب الحل في الملف وحده، ويتوقع ويتفاعل معه بشدة.

إن البوربوينت من الملفات المكتوبة مثل الـ PDF، ولكنه يختلف عنه في الكثير من الأشياء حيث إن الـ PDF، من الملفات المكتوبة والغير متغيرة لكن البوربوينت يكون من الملفات التفاعلية التي تعرض الصور والرسومات التي تجعل الطلاب يفهمون جيدًا كما إنها تعرضها في شكل متحرك وهذا ما يجعل الطالب يستوعب بكل سهولة.

أما عن طريقة المذاكرة الصحيحة فهي تكون لأي من المواد وليست مادة اللغة العربية الفصحى فقط أو التجريد الشفوي والكتابي لكوكو وهوهو، وإليك بعض النصائح التي سوف تحتاج إليها للتطبيق أثناء التعامل مع البوربوينت.

  • يجب تحميل الملف أولًا، بعدها يمكنك القيام بفتح الملف على أي من الأجهزة الإلكترونية التي تمتلكها مثل اللاب توب أو الحاسب الآلي، أو الجهاز اللوحي، أو السبورة الذكية.
  • يمكنك التعامل مع ملف البوربوينت عن طريق الضغط على الفأرة للتقدم أو التراجع بين الشرائح، أو عن طريق اللمس كذلك على الشاشة للتقدم والتراجع.
  • يجب على الطالب أن يكون من الطلاب المتفاعلة كي يتفاعل مع أي من المعلومات التي تظهر أمامه في شريحة البوربوينت الواحدة.
  • يشترط تفاعل الطالب حتى ينتهي من مشاهدة البوربوينت كاملًا، حتى يتمكن من تثبيت المعلومات الهامة في عقله جيدًا.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل الكتابة اللغة العربية الصف الأول

تحميل ملف بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول

تحميل الملـــــف

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي كوكو وهوهو اللغة العربية الصف الأول، سهل للغاية كما أنه بسيط في طريقة استخدامه ولا يتكون من عدد صفحات كبيرة، مما يتيح للطالب الحصول على الاستفادة القصوى.

قد يعجبك أيضًا