بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي ملكة وقرنها المكسور اللغة العربية الصف الأول m

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي ملكة وقرنها المكسور اللغة العربية الصف الأول m، تكون من أفضل الطرق التي تلجأ إليها العديد من طلاب الصف الأول في تعلم التجريد الشفوي حيث إنها تكون طريقة جيدة وتجعل الطلاب ترغب في رفع مستواهم في اللغة العربية الفصحى بسبب سهولة استخدامها، وإليك الكثير من التفاصيل عن التجريد عبر موقع دروسنا.

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي ملكة وقرنها المكسور اللغة العربية الصف الأول m

بسبب أن اللغة العربية تكون من اللغات الصعبة في الدراسة كما إنها من اللغات القوية على مستوى اللغات، توفر الآن الطريقة الجديدة التي تجعل الطلاب راغبة في تعلم التجريد الشفوي بسبب البوربوينت التفاعلي الذي يعرض للطلاب الكثير من الرسومات التي تجعل الطلاب تريد رؤيته دائمًا، وفهم الدرس بكل سهولة عن طريق السماع والرؤية والفهم والتخيل أيضًا.

وجود أي من المشكلات التي تواجه الطلاب في التجريد الشفوي سوف يتم حلها بسبب وجود بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي، حيث إنه يوفر للطلاب العديد من الأمثلة التي سوف تجعل الطلاب قادرين على حل أي من الأسئلة المتنوعة التي تواجههم مثل الاختيار من المتعدد أو الأكمل أو غيرهم من الأسئلة التي تواجه الطلاب، لذا يفضل الاستفادة منه دائمًا.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل نص السباق اللغة العربية الصف الأول الفصل الثالث

كيفية التعامل مع بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي ملكة وقرنها المكسور اللغة العربية الصف الأول m

في حال إن قمت بتحميل البوربوينت يمكنك الاستفادة منه في المذاكرة والحل والمراجعة، فهو يتكون من بعض الأسئلة والصور والصوتيات التي تجعل الطالب قادر على استيعاب الدرس بكل سهولة ويفضل الطلاب التعامل معه بسبب التفاعل الذي يخلقه ملف البوربوينت للطالب عن طريق عرض الشرائح بالترتيب، وجعل الطالب يتوقع ما سوف يعرض في المرة القادمة.

يمكنك التعامل مع البوربوينت بكل سهولة في حال إن كنت تستخدمه على أي من الأجهزة الحاسوبية مثل اللاب توب أو الكمبيوتر، أو الجهاز اللوحي، أو السبورة الذكية، ويكون هذا الملف من الملفات التي تعمل على الكمبيوتر ويمكنك الضغط على الفأرة كي تتقدم في الشرائح أو تتراجع، كما إنه يكون باللمس أيضًا إذا كان مفتوح على أي من الأجهزة اللوحية للطالب.

  • يجب على الطالب الانتباه جيدًا لما يقوم بدراسته من هذا الملف الخاص بالتجريد الشفوي والكتابي.
  • يجب عليه الفهم جيدًا والتفاعل مع ملف البوربوينت وتوقع الشريحة القادمة، كما إنه يجب على الطالب ترديد ما يقال في الملف للفهم والتعود.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل قياسية داعمة للمهارات اللغوية اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول

تحميل ملف بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي ملكة وقرنها المكسور اللغة العربية الصف الأول m

تحميل الملـــــف

يكون من السهل الحصول على المعلومات من البوربوينت وجعل الطلاب يتفاعلون معه كي يحصلون على المستوى العالي من التعليم الفعال ويحبون هذه الطريقة في تعلم ما يصعب عليهم.

قد يعجبك أيضًا