اختبار تكويني أول التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الأول 2022-2023

اختبار تكويني أول التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الأول 2022- 2023 يعمل على تعزيز التحصيل العملي، واستخدامه كأداة للتعرف على مستوى الطالب في المادة المعنية بالإختبار، حيث يعمل ذلك على تحسين مستواهم في المادة، لذلك لا بد لك من الحصول على مجموعة من الاختبارات التجريبية التي تمكن طالبك من التدرب وذلك من خلال موقع دروسنا.

اختبار تكويني أول التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الأول 2022-2023

لا شك في كون الاختبارات من أهم الأدوات التي تساعد في التعرف على المستوى العام للطالب، لكن ليس ذلك فحسب وإنما تساعد الطالب أيضًا في كسب الثقة في الإجابة على الأسئلة دون التفكير كثيرًا أو التردد في التعرف على الإجابة.

كذلك استراتيجية حل الاختبارات التكوينية قبل الاختبارت التدريبية مرة أو أكثر تعتبر من أولى الاستراتيجيات المستخدمة منذ زمن بعيد، ولكن يمكننا إضافة بعض الآليات التي تمكنك من الحصول على التحضير الكافي والمناسب للاختبار.

إقرأ ايضًا: ورقة عمل 2 درس أحب مخلوقات ربي التربية الإسلامية الصف الأول

استراتيجيات التحضير للاختبار التكويني

  • مراجعة الدروس جيدًا.
  • تخطيط الوقت وتحديد الأولويات.
  • حل النماذج الاختبارية.
  • الاستراحة والتغذية الجيدة.
  • التعاون وتقديم المساعدة إن طُلب منك ذلك.
  • الاهتمام الجيد بالبيئة المحيطة.
  • الأخذ بنصائح المعلمين عن كثب والبدء في تطبيقها .

معايير الاختبار التكويني

تعتمد اختبارات الصف الأول عادةَ على فكرة تفاعل الطالب من خلال الصور، حيث يُطلب منه التعبير عن اللفظ من خلال صورة مثل أن يختار الصورة التي تعبر عن الرحمة / التعاون / الإيثار والعديد من الألفاظ المعنوية الأخرى التي تساعد الطالب على التعرف على القيم المجتمعية التي لا بد أن يتعلمها ويتأثر بها.

إقرأ ايضًا: مراجعة وتدريبات سورة الكوثر التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل اختبار تكويني أول التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الأول 2022-2023

تحميل الملـــــف

إن اختبار تكويني أول التربية الإسلامية الصف الأول الفصل الأول 2022-2023 يمنح لطلابك التدرب الشامل على الاختبارات التي تمكنه من الوصول إلى الجاهزية المناسبة للاختبارات النهائية.

قد يعجبك أيضًا