درس ترتيب أحداث القصة لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث

درس ترتيب أحداث القصة لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث يُمكن الطالب من التعرف التسلسل الصحيح للأحداث، وهذا يساهم في تطوير مستوى الإبداع والمنطق داخل عقل الطالب، كما أن القصص لها تأثير كبير على الطالب، وهي من الطرق المساعدة في التعلم بشكل أفضل، ويمكن التعرف على كافة المعلومات الهامة من خلال موقع دروسنا

درس ترتيب أحداث القصة لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث

لكل قصة بداية ونهاية وأحداث في المنتصف، ويجب ترتيب تلك الأحداث بالتسلسل الصحيح لها؛ حتى تصبح القصة ذات معنى وقيمة، فيساعد درس ترتيب أحداث القصة على زيادة تركيز الطالب وتنشيط عقله بترتيبه لأحداث القصة عن طريقة الصور واللوحات التي تعزز التغذية البصرية له، أو ترتيب الأحداث من خلال ترتيب الجمل بالتسلسل الصحيح لتعبر عن القصة، وهذا الذي يساهم بدوره في تنمي من مهاراته العقلية.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل داعمة الحروف الهجائية لغة عربية الصف الأول

أهمية القصص للأطفال

تشكل القصص أهمية كبرى للأطفال، فبالإضافة إلى أنها توفر متعة وتسلية للأطفال، فهي تنمي من روح الإبداع والتأمل، كما أنها تضيف المعلومات والقيم الهامة والمبادئ الأساسية، كما أنها تضيف الكثير في بناء شخصية القارئ وتعزز الكثير من القيم والمهارات به، وإذ كان القارئ طفل فهي تتيح له فوائد كبرى ومن أهمها:

  • تعد أداة فعالة في تنمية مهارات الطالب وتعزز من مستوى الفهم والاستيعاب، كما أنها تجعله يتعرض للكثير من المفردات والمحادثات الجديدة التي تزيد من خبرته في اللغة.
  • تزيد من النضج النفسي فهي تعرض له مشاعر مختلفة وطريقة التعبير عنها، فتساعده على فهم ذاته، والتعامل الإيجابي مع مشاعر أصدقائه وأسرته، وهذا الذي يزيد من نضجه الاجتماعي.
  • تتيح فرصة للاطلاع على معلومات جديدة، والتعرف على حقائق لم يكن يعرف عنها شيء، وتثقفه بشكل عام.
  • في العادة يكتسب الفرد خبراته من التجارب، لكن من خلال قراءة القصص يمكن أن يكتسب خبرات جديدة وطرق في التعامل أفضل، وهذا يساعد في التعامل بشكل أفضل في الحياة.
  • تعد من الطرق الفعالة في التعلم، فيتم الربط بين الدروس والقصص حتى تصل المعلومات إلى عقل الطالب بشكل أفضل.
  • تساهم قراءة القصص في تطوير الخيال والإبداع من خلال تخيل أحداث القصة وتصويرها إذا لم تكن قصص مصورة، أو تخيل الصور في أشخاص حقيقية.
  • تساعد في تشكيل الوعي والنضج لدى الطفل، وتطويره من ذاته، والتفريق بين الصواب والخطأ، كما أنها تساعده على تقبل الاختلافات بين الآخرين.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل درس تمسوح يحب التلوين لغة عربية الصف الأول

تحميل درس ترتيب أحداث القصة لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث

تحميل الملـــــف

تساهم القصص بشكل كبير في تطوير عقل الطالب، وتساعده في الاطلاع على خبرات جديدة، كما أنها لها دور في التعلم الجيد والفعال.

قد يعجبك أيضًا