بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول

بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الأول يهدف إلى التعرف على حرف اللام بطريقة سهلة، والقدرة على ابتكار طرق متنوعة لإتقان قراءته وكتابته بشكل متداخل مع باقي الحروف في الكلمة أو تمييز نطقه مع الحركات، نتعرف على الطريقة المثلى لدراسته من خلال موقع دروسنا.

بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الأول

إن قصة اللقلق الذي يرتحل للبحث عن منزل جديد وجميل من القصص الممتعة التي يحب الأطفال سماعها، بالإضافة إلى وجود كثير من الأشياء المفيدة التي يمكن تعلمها من خلالها سواءً على المستوى اللغوي في إتقان الحروف ومعرفة طريقة كتابتها الصحيحة في المواضع المختلفة أو من خلال تنمية المهارات الفكرية.

يهدف بوربوينت التركيب والتحليل في قصة اللقلق إلى تعرض الطفل لأنواع جديدة من التدريبات التي تساعده في إتقان الحروف المختلفة مع التركيز على حرف اللام كحرف جديد على الطالب، وهذا ما نجده بشكل مميز عند رؤية التطبيقات العملية، حيث يتكرر حرف اللام في كل التدريبات بشكل كبير.

استراتيجية التركيب والتحليل تعد واحدة من أبرز الاستراتيجيات الفعالة التي يمكن التعلم من خلالها، حيث يمكن تقسيم الكلمة إلى مقاطع صوتية مختلفة أو تجميع المقاطع المقسمة، وبذلك يكون الطالب قادرًا على التعرف على الحرف بكل أشكاله.

إقرأ أيضًا: درس أسرتي الصف الأول مقرر اللغة العربية

أهداف دراسة بوربوينت التركيب والتحليل

عندما يفرغ الطالب من دراسة بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الأول، ينبغي له أن يكون متمكنًا من:

  • تركيب المقاطع الصوتية لعمل كلمة ذات معنى.
  • تحليل الكلمات إلى أكثر من مقطع صوتي لنطقها بشكل أفضل وأسرع.
  • كتابة كلمات تحتوي على حرف القاف في مواضع مختلفة.
  • التعبير عن الصور التي يراها بجمل سليمة من إنشائه.
  • ترتيب الكلمات المبعثرة لتكوين جملة ذات معنى واضح ومفهوم.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل درس تمسوح يحب التلوين لغة عربية الصف الأول

تحميل بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الأول

تحميل الملــــف

إن إتقان كل حرف على حدا لمن أفضل الوسائل المعينة على تنمية مهارة القراءة وتثبيت الملكات اللغوية بشكل مثالي، وهذا ما يمكن تحقيقه عند دراسة بوربوينت التركيب والتحليل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الأول.

قد يعجبك أيضًا