ملخص رواية قلم زينب عربي ثاني عشر

ملخص رواية قلم زينب عربي ثاني عشر قام بكتابتها الشاعر السوداني المقيم في الدوحة أمير تاج السر في شكل سيرة روائية عن حياته الشخصية، وتتناول رواية ريفية عن قرية سودانية تكشف لنا أبعاد الحياة الاجتماعية في السودان، وعبر موقع دروسنا الإماراتية نطلعكم على ملخص هذه الرواية السينمائية.

ملخص رواية قلم زينب عربي ثاني عشر

الرواية التي يرويها لنا أمير تاج السر هنا عن محتال أتاه بقلم كهديّة وأدعى أنه كاتب أخته زينب، ليجر عليه بعد ذلك العديد من الكذبات والاحتيالات والغرائب، والتي يعبر عنها في كل ذلك عبر شخصية إدريس علي.

يعمل الكاتب على تشريح المجتمع السوداني وفهم همومه وأبعاده من خلال هذه الشخصية المؤرقة المأخوذة عن شخص الكاتب وسيرته الذاتية، والتي استطاع الكاتب توظيفها في مشاهد مضحكة ساخرة تثير الهزل والسخط في نفس الوقت.

لا يقوم الكاتب بتوصيف نفسه أو إبرازها مثل باقي الروايات العربية المشابهة، ولكونه طبيبًا في تخصص النساء والتوليد أشار أمير تاج السر إلى الجانب الصحي في السودان كجزء محوري في الرواية تعبر عن مدى انتشار الأمراض المزمنة والمشاكل الصحية في المجتمع.

اقرأ أيضًا: ملخص رواية الأمير الصغير للصف الثاني عشر الفصل الثاني لغة عربية

تحميل ملخص رواية قلم زينب عربي ثاني عشر

تحميــــــــــل الملف

يحكي أمير تاج السر جزء من سيرته الذاتية من بدايات كطبيب في بلده السودان، تهدي الشخصية الرئيسية إدريس قلم زينب للكاتب ومن هنا تتغير مسارات حياة الكاتب والطبيب