سورة النازعات تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

نتعرف من خلال سورة النازعات تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني على مجموعة كبيرة من العظات المختلفة بالإضافة إلى التعرف على يوم القيامة وأسمائه، ونحن اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية يُسعدنا أن نوفر لك ملف مراجعة لسورة النازعات، وشرح للآيات الواردة في السورة والمقررة في منهج الصف الخامس.

سورة النازعات تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

توفر لنا سورة النازعات تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني مجموعة من صفات الملائكة الذين خصوا من قبل الله سبحانه وتعالى بالكثير من الصفات المختلفة، ولهم العديد من الوظائف التي خصها لهم الله دون غيرهم.

ومن أهم الصفات أو الوظائف التي يقوم بها الملائكة أنهم يقومون بكتابة جميع الأعمال التي نقوم بها يوميًا، سواء خير أو شر، يحبها الله ويحللها أو يُحرمها، فهم لا يتركون شيئًا إلا ويقومون بتسجيله على الفور، كما أن هؤلاء الملائكة هم من ينفخون في الصور ويقبضون الأرواح، فملك الموت هو عزرائيل.

كما أن هناك الكثير من الملائكة من يقومون ويعملون على حفظنا من الشرور، ألم تسمع عن الأذكار التي أكد النبي صلى الله عليه وسلم أن من يتلوها صباحًا ومساءً تحرسه وتحفظه الملائكة من الأذى ومن الشرور التي قد يقع فيها؟

وقد اختصهم الله سبحانه وتعالى بالكثير من الهبات والصفات المميزة، ومجموعة من الصلاحيات، وذلك حتى يستطيعون تنفيذ كافة الأوامر التي ينبغي أن ينفذوها والتي يأمرهم بها الله سبحانه وتعالى.

أما عن يوم القيامة فهو له أسماء متعددة، فيطلق في بعض الأحيان على يوم القيامة أنه اليوم الآخر، أو يوم الدين، أو يوم الساعة، أو اليوم الحق، أو يوم الطامة أو يوم الغاشية، وكل هذه الأسماء قد ورد ذكرها في القرآن الكريم، في الكثير من السور القرآنية المختلفة.

لمزيد من الدروس يمكنك الآن تحميل:

تحميل سورة النازعات تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

ويمكنكم الآن الحصول على شرح واف لسورة النازعات المقصود بهم الملائكة؛ حيث أن الله اختصهم في هذه الصورة بالقسم حتى يؤكد لهم أن يوم الساعة آت، كما أن السورة تحتوي على العديد من أهوال يوم القيمة بداية من النفخة الأولى وحتى الحساب والوقف أمام الله سبحانه وتعالى.

كل هذا يمكن معرفته والاطلاع عليه من خلال تحميل الملف التالي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا