حديث يسروا ولا تعسروا تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

كما هو معروف أن الدين الإسلامي هو دين يسر، ولذلك يناقش درس حديث يسروا ولا تعسروا تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني هذا الأمر من خلال حديث النبي صلى الله عليه وسلم، واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم شرح الحديث بالإضافة إلى إرفاق ملف به كامل حلول الأسئلة.

حديث يسروا ولا تعسروا تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

يعتبر حديث يسروا ولا تعسروا تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني من الأحاديث التي وردت في منهج التربية الإسلامية وبه عظة كبير للمسلمين، فنحن اليوم نرى أن الكثير من المسلمين لا يقومون بالتيسير على أنفسهم، بل نجد أن الغالبية العظمى تختر الطرق الصعبة ظنًا منهم أن نتائجها في النهاية ستكون أفضل.

ولكن انظر معي إلى النبي صلى الله عليه وسلم الذي أكد أنه عندما يتعرض لموقف ما في حياته ويُعرض عليه خيارين لحل الأزمة أو حل الموقف، فإنه يقوم باختيار الحل الأيسر، ولكن عندما لا يكون هذا الحل به إثمًا أو يخالف الشريعة الإسلامية.

ونحن دائمًا نأخذ قواعد السير في حياتنا وفق الشريعة الإسلامية من خلال كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ ولذلك ينبغي أن نُطبق هذا، ونقوم بالتيسير على أنفسنا في المأكل والمشرب والملبس وكل ما يُحيط بنا.

وقد يسر الله سبحانه وتعالى علينا الكثير من خلال القرآن الكريم والأحكام الشرعية، فانظر إلى الآيات البينات التي تتناول الحديث عن شهر رمضان المبارك، وانظر رحمة الله سبحانه وتعالى بعباده عندما أكد على أنه يمكن الإفطار في حالة المرض أو السفر، ويقوم بالمسلم بتعويض أيام الإفطار عقب شهر رمضان.

نرشح لك أيضًا الاستفادة من:

تحميل حديث يسروا ولا تعسروا تربية إسلامية للصف الخامس الفصل الثاني

والآن نوفر لك رابط سريع تقوم بتحميل الملف الذي به نموذج أحل الأسئلة التي جاءت على حديث يسروا ولا تعسروا هذا الحديث المقرر في منهج الصف الخامس.

وإذا استفدت من شرح الحديث الذي قدمناه لك واستفدت من المذكرة المتوفرة لك واستخدمتها كمراجعة يمكنك مشاركة رابط المقال مع أصدقائك ليستفيدوا.

تحميل

قد يعجبك أيضًا