ورقة عمل سورة الليل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

نوفر اليوم لطُلاب الصف الثالث ورقة عمل سورة الليل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني كما أننا من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم شرح للآيات المقررة في المنهج بالتفصيل، وسنتعرف معًا على صفات المؤمن وصفات الكافر كما جاءت في السورة.

ورقة عمل سورة الليل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

قبل أن نقدم لك ورقة عمل سورة الليل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني نوضح أن الله سبحانه وتعالى في هذه السورة أقسم بالله وأقسم أيضًا بالنهار، وأكد على العديد من صفات المؤمن.

فالمؤمن الحق هو الذي يعطي مما أعطاه الله وينفق على الفقراء والمساكين، وينبغي أيضًا أن يتقي الله سبحانه وتعالى في كافة أموره وكل ما يقوم به.

فأكد الله سبحانه وتعالى ووعد بأنه سييسر له كل أموره، وصدق بالحسنى التي وردت في هذه الآية معناها أن المؤمن ينبغي أن يصدق بلا إله إلا الله وكل العقائد والأمور الدينية التي أنزلت على الأنبياء والمرسلين.

وفي المقابل ذكر من صفات الغير المؤمن الذي يبخل أن يتصدق بماله، ويستغني عن الحسنات التي يحصل عليها جراء ذلك، فسيصعب الله عليه أمره، كما أن الله تعالى من خلال هذه الآيات ذكر أن الكافر هو من لا يقبل بالعقائد الدينية التي ينزلها الله سبحانه وتعالى.

وفي النهاية أكد الله سبحانه وتعالى أنه هو مالك كل شيء مالك أمر الدنيا ويملك أيضًا أمر الآخرة.

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات التالية:

تحميل ورقة عمل سورة الليل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

وإذا كنت تبحث عن عدد غير قليل من الأسئلة المقررة على سورة الليل الواردة في مناهج الفصل الدراسي الثاني لمنهج الصف الثالث، فنحن سنوفرها لك اليوم.

فبعد أن اطلعت على شرح السورة وشرح الآيات التي جاءت في الدرس، يمكنك الآن الحصول على رابط يمكن تحميل ورقة العمل الخاصة بالدرس منه.

وإن نال المقال إعجابكم واستفدتم من الشرح المُقدم وورقة العمل، فإمكانكم أن تقوموا بمشاركته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الواتس آب.

تحميل

قد يعجبك أيضًا