ورق عمل سورة المزمل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

قبل أن نقوم بتقديم ورق عمل سورة المزمل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني سنقوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية بشرح أهم القضايا التي ناقشتها السورة بالتفصيل، ومن ثم سنقوم بتوفير الملف الذي يحتوي على ورقة العمل.

ورق عمل سورة المزمل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

سنوفر لك ورق عمل سورة المزمل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني هذه السورة التي تناولت حث النبي صلى الله عليه وسلم على ضرورة قيام الليل، فما أعظم هذه العبادة، فإن الصلاة في ساعات النهار قد لا يستطيعها المسلم –إلا الفروض فقط- ولكن صلاة الليل تكون بعد انقضاء جميع أعماله.

كما أن قراءة القرآن الكريم في ساعات الليل هي أكثر ثباتًا وعمقًا في القلب، حيث أن الليل يكون أكثر هدوء من ساعات النهار التي تكثر بها الأصوات الصاخبة والحديث مع الناس في كل مكان، حتى ولو كان في منزلك.

وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم أن أفضل وأهم الصلوات بعد الفروض هي صلاة الليل، أو كما ذُكر في الحديث الصلاة في جوف الليل، فينبغي على كل مسلم أن يصلي ولو ركعتين في جوف الليل الآخر.

وخصوصًا أن الله سبحانه وتعالى ينزل في وقت الحسر أو في ثلث الليل الآخر ويقول: هل من داعي فأستجيب له، هل من مستغفر فأغفر له؟ ماذا تنتظر بعد هذه الكلمات؟ ينادي عليك ربك في وقت الليل الآخر لإجابة دعائك وأنت لا تلبي النداء؟

فإن كان هناك مصلحة دنيوية لا تلجأ إلى العباد فقط الجأ إلى الله سبحانه وتعالى واطلب منه مسألتك في ثلث الليل الآخر ثم خذ بالأسباب، وإن كان لديك ذنب يؤرقك قم الليل واستغفر الله سبحانه وتعالى سيغفر لك.

نرشح لك الآن تحميل الدروس التالية للصف الثالث:

تحميل ورق عمل سورة المزمل تربية إسلامية للصف الثالث الفصل الثاني

والآن يمكنكم تحميل ورقة العمل التي تحتوي على مجموعة من الأسئلة على سورة المزمل المقرر في مادة التربية الإسلامية، وذلك عبر مناهج التربية والتعليم للصف الثالث من خلال الفصل الدراسي الثاني من خلال الرابط التالي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا