الراعي الأمين لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

سنشرح لكم اليوم درس الراعي الأمين لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني كما سنقدم حلول الأسئلة الموجودة على هذا الدرس، ويسعدنا اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية أن نُدرج لكم جميع الحلول مع الأسئلة في ملف واحد يحمل صيغة بي دي إف.

الراعي الأمين لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

يتحدث درس الراعي الأمين لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني عن هذا الراعي الذي كان يُعاني من الفقر ولكنه كان يتميز بأمانته الشديدة، وعندما عُرض عليه أن يخون الأمانة ويبيع أحد الأغنام الذي يرعاها ولكنه رفض واستنكر الطلب.

وعندما قيل له أخبر سيدك أن أحدهم أكلها الذئب قال له وأين الله؟ واستنكر هذا الفعل متعللًا أن الله يسمعنا ويرانا.

وهذا يدل على صدقه وأمانته، والتي ستعود بالفعل عليه وعلى مجتمعه، وبالفعل صفة الأمانة من أهم الصفات الحسنة التي تعود بالنفع على المجتمعات.

فكم من مجتمعات كثيرة تدهورت بسبب قلة الأمانة، سواء قلة الأمانة في العمل وهذا يظهر في الغش التجاري وبيع الأشياء الفاسدة، أو قلة الأمانة في طرح الأسعار، أو قلة الأمانة في تأدية العمل جيدًا.

فعندما نرى أن أحد المجتمعات قد تدهور من البديهي أن يكون السبب الأول في تدهوره هو قلة الأمانة التي تسود بين الناس، بينما عندما نرى أن أحد المجتمعات ساد وعلا فنعرف جيدًا أن شعبها يتحلى بالأمانة.

وينبغي أن نضع خلق الأمانة أمامنا في كل شيء ويجب أن نتحلى به في كل شيء، فمهما استصغر الأمر صاحبه وقال أنه أمر صغير فلا يجوز ذلك وينبغي أيضًا أن تكون الأمانة حاضرة في جميع الأعمال صغرت أو كبرت.

متوفر أيضًا المقالات التالية لطُلاب الصف السابع:

تحميل الراعي الأمين لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

لدينا اليوم حلول الدرس المقرر في منهج اللغة العربية درس الراعي الأمين، وهو أحد الدروس المقررة على الصف السابع، وهو مُدرج من خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقد قمنا برفع الملزمة المتوفر بها حل درس الراعي الأمين عبر رابط واحد مباشر بصيغة بي دي إف لسهولة قراءة الحلول.

تحميل

قد يعجبك أيضًا