حل درس السد العظيم لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

سنقدم لكم اليوم حل درس السد العظيم لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني وفق المنهج الجديد المُعد من قِبل وزارة التعليم الإماراتية، كما أننا من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم شرحًا وافيًا للدرس إلى جانب الملزمة التي تحتوي على حل أسئلته.

حل درس السد العظيم لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

متوفر لدينا حل درس السد العظيم لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني هذا الدريس الذي يتناول قصة الأمير وابنه، ومن أين أتت فكرة بناء السد، حيث أن السد واحد من أهم المشروعات التي تقوم بحفظ المياه.

وذات يومٍ كان بطل القصة يجول بين المزارع والحقول والجبال، وعندما رأى المياه التي تشكل السيول الجارفة حدث نفسه، وقال أنه من الممكن أن نقوم بالاحتفاظ بالمياه التي تنزل من المطر أثناء فصل الشتاء ونستعملها حسب الحاجة إليها أو في الوقت الذي ينقطع المطر وتقل المياه.

وبالفعل قام بعمل تجربة صغيرة عندما أتى بالحجارة ولاحظ أن المياه تجرف الجدار الذي أقامه وأنشأه.

وعندما قال الأمير الصغير الفكرة للملك استشار الملك أصحابه فيها، وهذا يدل على أن الملك كان يحترم الرأي الآخر، ودائم المشورة، وبالفعل تم الاتفاق على بناء السد العظيم، والذي استغرق سنوات كثيرة عمل فيها المهندسين والعمال بكل جهد.

وقد صورت القصة هنا مدى التفاني في العمل الذي قام به العمال والمهندسين حتى يخرج المشروع بصورته الجميل التي خرج عليها في النهاية.

للباحثين عن المزيد من الدروس المقررة على المرحلة السابعة يمكنكم الحصول على المزيد من خلال التالي:

تحميل حل درس السد العظيم لغة عربية للصف السابع الفصل الثاني

ويمكننا تحميل حلول درس السد العظيم المقرر في منهج مادة اللغة العربية المقررة على الصف السابع من خلال الفصل الدراسي ثاني عبر الرابط الذي سنطرحه أمامكم من خلال هذه المقالة.

وفي الختام نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال هذه المقالة، ونرجو مشاركتها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي سواء الفيس بوك أو عبر تطبيق الواتس آب أيضًا.

تحميل

قد يعجبك أيضًا