دليل المعلم اخلاقية صف اول فصل ثاني 2018

دليل المعلم أخلاقية صف اول فصل ثاني 2018 لتعزيز وإرساء أساسيات الأخلاق في تلاميذ المدارس منذ الصغر، وذلك لتفعيل الدور التربوي والتقويمي للمدارس والمعلمين، وتم تقديم دليل المعلم من خلال موقع دروسنا، وذلك لضمان تزويد أجيالنا المستقبلية بالمقومات اللازمة لتحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم.

دليل المعلم أخلاقية صف اول فصل ثاني 2018

يعتبر دليل المعلم أخلاقية من أهم ما تم تقديمه وتوافره في المدارس من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للنهوض بالدولة من خلال برنامج التربية الأخلاقية بداية من ترسيخ القيم الأخلاقية لإنشاء جيل ينعم بأخلاقيات سليمة راقية تمكنهم أيضًا أن يصبحوا مواطنين محليين وعالميين لهم دور فعال.

كما تم تقديم دليل المعلم أخلاقية من خلال أسلوب بسيط ومميز يكسر الروتين ويعكس اهتمام الدولة بتقدم وتطوير التعليم لذلك تم توفير الدليل بطريقة تعمل على جذب انتباه الطلاب ويرسخ في ذهنهم الهدف والغاية من هذا الدليل.

اقرأ أيضًا: اوراق عمل رياضيات مع الحل صف اول فصل ثالث

أهداف دليل المعلم أخلاقية صف اول فصل ثاني 2018

يعتبر دليل المعلم أخلاقية أهم ما يمكن اكتسابه الطالب في حياته حيث يعمل على تكوين شخصية الطالب وإكسابه بالكثير من الصفات الحسنة التي تؤهله ليكون فرد له دور وأهمية ليس بالمجتمع الإماراتي فقط بل في العالم أجمع، حيث يتم غرز وتنمية العديد من المعايير مثل:

  • تدريس القيم الأخلاقية العالمية مثل الصدق والتسامح والاحترام.
  • معرفة الطلاب بأنهم أفراد لهم دور فعال في كل محيط بهم بدايةً من المحيط الأسري والاجتماعي ثم المجتمع الأوسع والأكبر.
  • ترسيخ وتعزيز بأهمية الحفاظ على الثقافة والتراث والهوية الإماراتية.
  • زيادة وعي الطلاب بالتاريخ الإماراتي والتجارة والسفر.
  • اكتساب الطلبة مجموعة من المهارات المناسبة للاندماج في عالم سريع التغير بشكل كامل مثل التعاون وحل المشكلات والإصغاء والتخيل.
  • تعزيز الالتزام بقيم العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان والحفاظ على البيئة.
  • اكتساب وتنمية المهارات من خلال القيام بمشاريع عملية.

اقرأ أيضًا: حل درس استخدام الحقائق المترابطة في الجمع والطرح صف اول

تحميل دليل المعلم أخلاقية صف اول فصل ثاني 2018

تحميل الملف

تم توفير دليل المعلم أخلاقية الذي قامت بإعداده الإمارات مساهمة في إنشاء جيل يتسم بأخلاقيات سليمة ترتقي بالمجتمع وذلك لحرصنا على المساعدة بالنهوض بالدولة معكم.

قد يعجبك أيضًا