امتحان نهاية الفصل الثاني 2018-2019 رياضيات الصف الأول الفصل الثاني

امتحان نهاية الفصل الثاني 2018-2019 رياضيات الصف الأول الفصل الثاني يقدم لطلاب هذا الصف نموذجًا محاكيًا لاختبار نصف العام في مادة الرياضيات، بهدف تدريب الطلاب على حل مسائل المقرر الرياضي وإزالة الرهبة من الامتحان، ويمكنكم تحميل الملف الخاص بالامتحان من خلال موقع دروسنا.

امتحان نهاية الفصل الثاني 2018-2019 رياضيات الصف الأول الفصل الثاني

تم وضع الاختبار ليأتي على ثلاثة أجزاء، يغطي كلٌ منهم جزء معين من أجزاء المقرر الرياضي للصف الأول الفصل الثاني، ومجموع أسئلة الاختبار هو 26 سؤال، شملت أسئلة العمليات الرياضية الأساسية كالجمع والطرح.

كما غطى النموذج أيضًا نوعية أخرى من الأسئلة الإبداعية التي تقيس مستويات التفكير العليا لدى الطلاب، والتي تمثلت في أسئلة المقارنة بين الأعداد الكبيرة، والمسائل اللفظية التي تتطلب اجتهاد الطالب في البحث عن واستخراج المعطيات، وفهم هدف السؤال اللفظي دون الحاجة للشرح، ومن ثمَّ تُختبر قدرة الطالب على حل المسألة.

تنوع الأسئلة في الاختبار وكذا اختلاف مستوياتها يضمن للمعلم أو ولي الأمر الاطمئنان على القدرة التحصيلية للطالب، وقياس مدى استيعابه لمحتويات المناهج الرياضية المقررة لطلاب هذا الصف، وهذا من خلال الربط بين القدرات الذهنية والبصرية واللغوية.

اقرأ أيضًا: دليل المعلم المنهج المتكامل الصف الاول الفصل الاول 

الهدف من طرح نموذج امتحان الرياضيات للصف الأول الفصل الثاني

يقوم الطلاب بالدراسة والمذاكرة على مدار العام بأساليب مختلفة، قد تعتمد بعضها على المجهود الفردي لهم، وقد يحظى البعض الآخر بالمساعدة من أولياء أمورهم أو مدرسيهم، وفي الحالة الثانية يحتاج المعلم -أو من في حكمه- إلى متابعة تقدم المستوى الدراسي للطالب.

يمثل حل الاختبارات السابقة أمثل طريقة لقياس مدى استيعاب الطالب لما قد تم شرحه من دروس، كما أن الاختبار الشامل لجميع أجزاء المنهج يتمتع بميزة إضافية، وهي الربط بين الدروس والمفاهيم المختلفة فيها، وتنمية قدرة الطالب على حل المسائل التي تتطلب عدة خطوات متتالية تبعًا لما تمت دراسته على مدار الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا: حل درس المهن والأعمال الاجتماعيات الصف الاول نموذج2

تحميل امتحان رياضيات نهاية الفصل الثاني للصف الأول 2018-2019    

تحميل الملف

بحل نموذج امتحان نهاية الفصل الثاني 2018-2019 رياضيات الصف الأول الفصل الثاني يصبح الطالب قادرًا على تجاوز رهبة الامتحان التي تصيب المُمْتَحَن خاصةً في تلك السن الصغيرة، ويساعده على دخول الامتحان بثقة.

قد يعجبك أيضًا