مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثالث

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية مذكرة تشمل مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثالث بها مجموعة من الأسئلة وإجاباتها يستطيع الطلاب تحميلها مجانًا، وبجودة عالية.

مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثالث

تحتوي مراجعة مادة العلوم المقررة على الصف الرابع على الكثير من الأسئلة والتي تم توفير إجابات صحيحة لها، حيث أنها تشتمل على الكثير من الصور المقررة في المنهج، وشرحها، فمثلًا قد وفرنا لك صورة تحتوي على جهاز الأذن وكل ما يتعلق به.

فجهاز الأذن هو الجهاز المسؤول عن السمع، وهناك الكثير من الأجزاء التي تهتز بمجرد حدوث الموجات الصوتية، فتهتز في البداية طبلة الأذن ثم بعد ذلك عظام الأذن الوسطى، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأشياء التي تحد بمجرد وصول الموجات الصوتية إلى جهاز الأذن، وعلى رأسها أن الأذن الخارجية تعمل على تجميع تلك الموجات.

والجدير بالذكر أن الإنسان بشكل عام يسمع الأصوات ويعرف من الأساس أن هناك صوت يحدث من خلال الدماغ، حيث أن الدماغ يرسل إشارات تأتي هذه الإشارات من خلال الأعصاب إلى الأذن مباشرة، تنبئ بوجود صوت يحدث وبالتالي تستطيع الأذن استقباله على الفور.

وليس هذا فقط بل إن المذكرة التي تحتوي على المراجعة اليوم بها الكثير من المصطلحات التي تخص الصوت والموجات الصوتية إلى جانب الضوء وكافة النظريات الضوئية، إلى جانب تفسير أجزاء العين وفائدتها.

فالعين تتكون من مجموعة من التراكيب وعلى رأسها القرنية والحدقة والقزحية بالإضافة إلى عدسة العين إلى جانب أيضًا الشبكية، وكل تركيب من هذه التراكيب الموجودة في العين لها وظيفة تقوم بعملها، سنتعرف عليها من خلال المذكرة التي سنوفرها لكم.

تحميل مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثالث

ولقد وجدنا أن الكثير من طلاب الصف الرابع يرغبون بالحصول على ملف مُجمع به مراجعة عامة في مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وبالفعل قد وفرنا لكم هذه المراجعة، عبر ملف واحد بي دي إف، قمنا بجمعة بجودة ودقة عالية للغاية.

تستطيعون الاستفادة منه الآن من خلال تحميله، كما أننا نرغب في نشر العلم للكثير من الطُلاب، ولذلك نرجو أن تقوموا بنشر المقالة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا