نموذج امتحان دراسات اجتماعية الصف الأول الفصل الثالث

كلما اقتربت الامتحانات سواء الامتحانات النهائية أو الامتحانات التي تقوم بوضعها المدرسة، يبحث الكثير من الطُلاب عن نموذج امتحان دراسات اجتماعية الصف الأول الفصل الثالث وهذا ما سنوفره لكم اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية كما أننا سنشرح أهما ما جاء في المنهج المقرر على الصف الأول في المادة.

نموذج امتحان دراسات اجتماعية الصف الأول الفصل الثالث

الكثير من الطُلاب يبحثون عن نموذج امتحاني في مادة الدراسات الاجتماعية، وهي المادة المقررة على الصف الأول والتي تحتوي على الكثير من الدروس المهمة.

ولمادة الدراسات الاجتماعية الكثير من الفوائد، فيتعرف من خلالها الطالب على أهمية الأشجار في حياتنا وكي أنها تعمل على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكروب، وفي المقابل تمدنا بغاز الأوكسجين الذي يتنفس عليه الإنسان والكائنات الحية.

كما أن المادة تحتوي على أسباب الملوثات التي قد تصيب الهواء، وكيف ينبغي أن نقوم بالابتعاد عن هذه الملوثات حتى تستطيع العيش بصحة جيدة ولا نتعرض للأخطار الصحية التي تنتج عن تلوث الهواء وتلوث المياه.

بالإضافة إلى التعرف على قواعد زيارة المحميات الطبيعية؛ حيث أن المحميات الطبيعية لا يُسمح فيها بالصيد على الإطلاق، وإلا لماذا سُميت محمية؟ فهي تحمي النباتات والحيوانات المعرضة للانقراض، والتي لا يوجد منها الكثير حول العالم.

وسنتعرف من خلال المنهج أيضًا على أهم المحميات الطبيعية الموجودة في الإمارات وكيف تأسست تلك المحميات وأين توجد ومتى تم تأسيسها.

وتحتوي مذكرة المراجعة التي نقدمها لكم اليوم على مجموعة كبيرة من الأسئلة المهمة عبر الدروس التي وردت في المنهج، فسيتمكن في النهاية الطالب من المنهج.

وليس هذا فقط بل إنه سيتعرف على فئة العملات المتداولة في الإمارات وقيمتها النقدية، فبذلك يعرف الطالب قيمة ما معه من أموال.

تحميل نموذج امتحان دراسات اجتماعية الصف الأول الفصل الثالث

تحتوي المذكرة على عدد من الأسئلة المختلفة فنجد أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة الصح والخطأ، بالإضافة إلى الاختيار من المتعدد الصور.

فستجد الكثير من الأسئلة التي تخص منهج مادة الدراسات، فإذا أعجبك المقال والمذكرة نرجو مشاركة المذكرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على كافة طُلاب الصف الأول.

تحميل

قد يعجبك أيضًا