مراجعة اجتماعيات الصف الثامن الفصل الثالث

تتناول مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على الصف الثامن الكثير من المواضيع المهمة ولذلك نحن اليوم عبر موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لك مراجعة اجتماعيات الصف الثامن الفصل الثالث تحتوي المراجعة على الكثير من الأسئلة على الدروس المقررة في المنهج.

مراجعة اجتماعيات الصف الثامن الفصل الثالث

مادة الدراسات الاجتماعية تتناول الحديث باستفاضة عن النباتات الطبيعية، وكيف أن دولة الإمارات تبذل الكثير من المجهودات حتى تستطيع الحفاظ على تلك النباتات.

فهناك أكثر من نبات مُهدد بالانقراض، أو نباتات نستطيع أن نُطلق عليها أنها من النباتات النادرة، والتي من الممكن أن تنقرض ولم يعد لها وجود حتى الآن.

كما أن المنهج يتناول الحديث عن النباتات وأهميته وفوائدها، ويتناول الحديث عن البيئة المناسبة لنمو بعض النباتات، وليس هذا فقط بل يشمل المنهج الحديث عن أشياء أخرى.

فيتناول مثلًا الحديث عن أمريكا اللاتينية فيتناول المنهج الحديث عن الطاقة المتجددة والطاقة الغير متجددة، وبالتالي تستطيع التفرقة فيما بينهم، وتعرف ما هي أنواع الطاقة المختلفة.

ففي قارة أمريكا اللاتينية هناك الكثير من مصادر الطاقة فنجد أن الطاقة المائية توجد بكثرة في البرازيل، وفي فنزويلا وفي كولومبيا، بالإضافة إلى بيرو وتشيلسي.

كما أن النفط والغاز موجودين بكثرة في المكسيك والبرازيل والأرجنتين والأكوادور، بينما الفحم الحجري يوجد في تشيلي وفنزويلا وكولومبيا والأرجنتين والبرازيل.

وأخيرًا الطاقة النووية، وهي قليلة في دول أمريكا اللاتينية، فلا توجد إلا في ثلاثة دول فقط، فتوجد في الأرجنتين وفي المكسيك وفي البرازيل فقط.

وتستطيع أيضًا من خلال المنهج التعرف على الكثير من الأحداث التاريخية المهمة، والتي توجد بكثرة في التاريخ الإماراتي على وجه الخصوص وفي التاريخ العربي بوجه عام.

كما أنك تستطيع التعرف على العوامل التي تؤدي إلى قيام الدول في كل مكان، والتي تحقق قوتها وسيادتها، وفي النهاية تستطيع أيضًا التعرف على مصطلحات سياسية هامة، وعلى رأسها الحدود السياسية، والحدود الهندسية والحدود البشرية والحدود الطبيعية.

تحميل مراجعة اجتماعيات الصف الثامن الفصل الثالث

كل هذا ستجدون عليه الكثير من الأسئلة داخل المراجعة التي سنوفرها لكم اليوم لطلبة الصف الثامن من خلال الفصل الدراسي الثالث، وذلك لمادة الدراسات الاجتماعية.

وإن أعجبكم هذا المقال ووجدتم ما يُعينكم على المراجعة والدراسة، فقم بمشاركته من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وسنوفر لك رابط التحميل المباشر، اضغط فقط على:

تحميل

قد يعجبك أيضًا